بعد فوضى نهائي "الكونفدرالية".. الأهلي يتبع خطوة جديدة لتأمين مباراته أمام الترجي

أمينة مودن

حالة من الاستنفار تلك التي يعيشها نادي الأهلي المصري لكرة القدم، قبل موعد إياب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي، بملعب القاهرة الدُولي، بسبب الهاجس الأمني وتفادي تكرار سيناريو مباراة الكونفدرالية بين نهضة بركان والزمالك المصري.

صحيفة "مصري اليوم"، قالت، اليوم الأربعاء، إن محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي يشرف بشكل مباشر على تحضيرات إياب نهائي دوري الأبطال، بتنسيق مع وزارة الداخلية المصرية، ووزارة الشباب والرياضية، لتمر المواجهة في ظروف بعيدة أن سلوكات لا رياضية أو فوضى

كما أوضحت الصحيفة، بأن وزارة الداخلية سترفع عدد رجال الأمن خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا نهاية الأسبوع الجاري، كما سيتم اعتماد توجيهات صارمة لإبعاد الجماهير الغير متوفرة على تذكرة اللقاء الكروي عن محيط ملعب القاهرة، تفاديا لأي احتقانات.

وأشار المصدر ذاته، أن الخطيب اجتمع بلاعبي الأهلي، وطالبهم بالحفاظ على الروح الرياضية، وعدم الدخول في أي استفزازات مع لاعبي الترجي، من أجل تفادي تهييج الجماهير، مع ضرورة احترام الخصم في حال الهزيمة بملعب القاهرة.

وتتواصل الترتيبات للمباراة النهائية، بعد الفوضى الذي عاشها الملعب يوم الأحد الماضي، خلال مباراة نهضة بركان والزمالك، بعد أن تجاوز الحضور الجماهيري الطاقة الاستيعابية للملعب،  وعمت الفوضى حفل التتويج.

ومن المنتظر أن يسلط الاتحاد الافريقي لكرة القدم عقوبات ثقيلة على النادي، بسبب ظروف مباراة إياب النهائي، والفوضى الذي عرفها الملعب.