بعد قمة الأتلتيكو..هكذا علقت الصحافة العالمية على أداء بونو مع إشبيلية

أمينة مودن

 

تقاطرت الإشادة على الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية، بعد مساهمته في فوز فريقه بقمة الأسبوع 23 من منافسات "الليغا" أمام أتلتيكو مدريد، متصدر الترتيب.

صحيفة "سبورت" قالت إن إشبيلية يدين بالفوز لحارسه المغربي الذي وقف سداً منيعا أمام محاولة في الوقت البدل الضائع، كادت أن تُنهي المباراة بنقطة لكل فريق، لكن تصدي ياسين بونو منح العلامة الكاملة لصالح ناديه.

أما صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" فوصفت ياسين بونو ببطل إشبيلية والمنقذ، بعد أن كان حاسماً في مباريات عديدة، وحافظ على نظافة شباكه خلال 13 مباراة في منافسات الليغا، في واحدة من أبرز السلاسل التي جعلته يدخل بقوة إلى قائمة المنافسين على جائزة "زامورا" كأفضل حارس بإسبانيا، خلال موسم 2020/2021.

أما فريق إشبيلية، فقد اختار حساباته الرسمية بمنصات التواصل الإجتماعي، لنشر صورة لياسين بونو من مباراة الأتلتيكو، موجها رسالة إلى الجماهير، من أجل ترك وصف عن أداء الحارس المغربي.

وتمكن النادي الأندلسي في شتنبر 2020 من شراء عقد ياسين بونو بصفة نهائية، بعد نهاية إعارة من نادي خيرونا، في صفقة قدرتها الصحافة الإسبانية بـ4 ملايين أورو، قبل أن تتضاعف قيمته السوقية لتصل خلال مارس 2021 حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص إلى 18 مليون أورو.