بعد مباراة "الأسود".. استنفار بالأهلي قبل وصول المغربي أزارو

صفاء بنعوشي

انشغلت الصحافة المصرية بموعد عودة الدولي المغربي وليد أزارو، إلى صفوف الأهلي، بعد فترة التوقف الدولي الخاصة بمباريات "الفيفا"، والتي شارك خلالها اللاعب بتجمع "الأسود" الخاص بمباراة الكاميرون وتونس الأخيرة.

وكشفت تقارير إعلامية محلية، اليوم الأربعاء، أن نادي الأهلي أوفد مسؤولا عنه إلى مطار دبي، لاستقبال اللاعب المغربي الذي شد الرحال مباشرة إلى الإمارات بعد مواجهة تونس الودية، للحاق  ببعثة فريقه التي تستعد لخوض مباراة البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي.

المصادر ذاتها أوضحت بأن تصريحات مستشار التعاقدات بنادي الأهلي المصري، عدلي القيعي، حول واقعة تمزيق أزارو لقميصه في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي،  قد تسببت في مشاكل داخلية بين المسؤولين وأيضا اللاعب، الذي اعتبر الأمر بمثابة إهانة.

وكان مستشار النادي قد أوضح، في تصريحات نقلتها القناة الرسمية لـ"نادي القرن"، أن سلوك أزارو على أرضية الملعب، جر على النادي الاستهزاء والسخرية، وأيضاً كان مخالفا لقيم ومبادئ "الأهلاوية" بشكل عام، لذا فالإدارة تتدارس العقوبة التأديبية المرتقب تسليطها على لاعب "الأسود"، خلال الفترة المقبلة.

وشدد المتحدث ذاته على أن سلوك أزارو لا يمثل النادي ولا تاريخه العريق، لذا فالعقوبات لن تكون رحيمة بالمهاجم المغربي، الذي اختار تمويه الحكم بتمزيق قميصه أمام أنظار الجميع، في سلوك غير مقبول رياضيا وأخلاقيا.

يشار إلى أن الأهلي يتخوف من "تمرد" أزارو أو غيابه عن تجمع الفريق، قبل مباراة البطولة العربية، خصوصاً وأن تداعيات تصريح المسؤول عن الاستشارات، قد وجدت حيزاً هاما ليس فقط من لدن الصحافة المحلية، بل عربيا أيضا.

وفرضت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقية لكرة القدم، عقوبة الإيقاف لمباراتين في حق أزارو، بسبب سلوكه غير الرياضي، على رأسها مواجهة الإياب التي ألت نتيجتها لصالح الترجي، الذي توج بعصبة الأبطال الإفريقية للموسم الرياضي الجاري، في حين تم تغريم النادي مبلغ 20 ألف دولار، مع استدعاء المدرب للمثول أمام لجنة الاستماع التابعة لـ"الكاف".