بعد مخاوف الحجر الإجباري.. مدرب تشيلسي يتحدث عن لحاق زياش بمعسكر المغرب

أمينة مودن

سلط توماس توخيل، مدرب تشيلسي الإنجليزي الضوء، على لحاق لاعبه حكيم زياش بمعسكر المنتخب المغربي، وذلك بعد أيام من الجدل حول التأشير له بمغادرة إنجلترا، بسبب تداعيات الوضع الوبائي وانتشار السلالة الجديدة لفيروس "كورونا".

وأوضح توخيل في حديثه للإعلام، بعد مباراة ربع نهائي كأس إنجلترا أمام شيفيلد يونايتد، مساء أمس الأحد، أن اللاعب المغربي سيكون حاضرا بالموعد الدولي لشهر مارس، والذي يعرف برمجة آخر مواجهات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا "كاميرون 2022".

وفي هذا الصدد شدد مدرب البلوز، أن حكيم زياش لن يكون مطالبا بالدخول إلى عزل صحي إجباري بعد عودته لإنجلترا، باعتبار أن المغرب لا يدخل ضمن تصنيف الدول التي تعرف انتشارا كبيرا للسلالة الجديدة من الفيروس، أي خارج المنطقة الحمراء.

من جهته، تشبث زياش بالحضور الدولي مع المنتخب المغربي خلال معسكر مارس، وذلك بعد إبداء تشيلسي لمخاوف تأخر وصوله بعد إنهاء مشاركته مع الأسود، بسبب التدابير المشددة المفروضة، بعد ظهور الفيروس المُتحور.

وأبدى وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، امتعاضه من تدخل عدد من الأندية بقرارات لاعبيها الدوليين، ومنعهم من اللحاق بمنتخبات بلادهم خصوصا الإفريقية.

يشار إلى أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد تدخل بدوره لرفع منع الدوليين من خارج دول الإتحاد الأوروبي، من اللحاق بمعسكرات مارس الدول، وفرض تدابير صارمة ضمتها الخضوع لاختبارات الكشف عن الفيروس لأسبوع، وتأمين رحلة جوية خاصة بعد إنهاء حضورهم رفقة المنتخبات الأم