بعد موافقة "الفيفا" على تنظيم بطولة عربية للمنتخبات.. قطر تكشف التفاصيل

أمينة مودن

كشف الاتحاد القطري لكرة القدم، عن تفاصيل إقامة بطولة عربية تجمع 22 منتخبا عربيا خلال السنة المقبلة، وذلك بعد موافقة مجلس"الفيفا" على تنظيم المسابقة، التي لن تتعارض مع برنامج الاتحاد الدولي للعبة الخاص بالدوريات الخاصة بالأندية والمنتخبات.

وأكد الاتحاد القطري للعبة، أن البطولة العربية ستضم ممثلين من إفريقيا وآسيا، يجتمعون بالفترة ما بين 1و18 دجنبر 2021، وهي نفس الفترة التي حددها الجهاز الكروي و"الفيفا" لتنظيم كأس العالم بعد سنة من تاريخ البطولة العربية للمنتخبات.

الاتحاد القطري للعبة وحسب بلاغ رسمي له، أكد بأن الهدف من جمع المنتخبات العربية قبل سنة فقط من موعد "المونديال" في بطولة حديثة، هو اختبار الملاعب الجديدة وجميع المنشئات الرياضية التي ستكون تحت إشارة الجماهير، بالإضافة إلى وسائل النقل، قبل سنة من فتح أبواب قطر للعالم، واحتضان كأس العالم الذي يشهد تنقلات كبيرة للأنصار رفقة منتخباتهم، في أكبر عرس كروي.

كما يريد المسؤولون بقطر، اكتساب خبرة التعامل مع المباريات الكبيرة حسب المصدر ذاته، قبل كأس العالم، حيث سيفتح الاتحاد واللجنة العليا للمشاريع والإرث المكلفة ببناء ملاعب "المونديال"، جميع المنشآت الرياضية في وجه المشاركين بما فيها ملاعب التداريب، في تجربة خاصة.

أما بخصوص اختيار المنتخبات العربية وكيفية تدبير برنامج المسابقة، فقد أوضح المصدر ذاته أن الأيام المقبلة، ستحسم في أجندة البطولة العربية للمنتخبات، ويتم توجيه الدعوات للاتحادات الكروية لحضورها.