بعد 4 أشهر من التوقف..سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وهذه أبرز مواجهتها

أمينة مودن

أسفرت قرعة ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، اليوم الجمعة، عن مواجهات بارزة، ستجمع أبرز أندية القارة العجوز، بعد قرار الاتحاد الأوروبي للعبة، استئناف المسابقة خلال

برشلونة الذي تنتظره مباراة دور الـ16 أمام نابولي والخاصة بمرحلة الإياب، سيكون في مواجهة أمام الفائز بقاء بايرن ميونخ وتشيلسي.

أما ريال مدريد الذي رفع رهان المنافسة على لقب"تشامبيونز ليغ" منذ بداية الموسم الكروي، فعليه تجاوز عقبة مانشستر سيتي من أجل مواجهة الفائز من لقاء يوفنتوس وليون الفرنسي.

أتلتيكو مدريد، الذي أخرج بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا ليفربول، فسيواجه لايزيغ الألماني في مرحلة المربع الذهبي، التي ستنطلق بداية من 7 غشت المقبل، حسب "الويفا".

أما باريس سان جيرمان الذي ضمن مقعده بربع النهائي قبل تجميد المنافسة الكروية بسبب تداعيات انشار فيروس "كورونا" فسيُلاقي فريق أتلانتا من إيطاليا.

وحسب "الويفا" فقد تم إجراء تعديلات على مرحلة ربع النهائي، بإقامة مباراة واحدة فاصلة بدلاً من نظام الذهاب والإياب، وسيتم تجميع جميع المتأهلين إلى المرحلة في  مدينة لشبونة التي تستضيف لقاءات الدوري، بدون حضور الجماهير.

أما فيما يخص مباريات ثمن النهائي التي أُجلت بسبب انتشار الوباء، ستستكمل حسب النظام  بشكل عادي وحسب النظام القديم، على أن تقام في الملاعب التي حددت لها سلفا، حفاظا على مبدأ تكافئ الفرص، لجميع المشاركين بالبطولة الأوروبية، الأكثر متابعة في العالم.

وأشار الإتحاد الأوروبي إلى أن  مباريات ربع النهائي حدد لها تاريخ ما بين 12 و15 أغسطس، على أن يقام نصف النهائي  يومي 18 و19 من نفس الشهر، واللقاء النهائي الحاسم في هوية البطل  يوم 23  من الشهر ذاته.