تحت إشراف عموتة..هذا موعد تعرف المُنتخب المغربي على منافسيه بكأس العرب

أمينة مودن

 

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بشكل رسمي على يوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري، لإجراء سحب قرعة كأس العرب للمنتخبات، والتي ستعرف مشاركة المنتخب الوطني المحلي، بإشراف من الحسين عموتة.

ونقلت اللجنة المنظمة لكأس العرب التي تستقبله قطر في الفترة ما بين 1 و 18 دجنبر 2021، أن فعاليات سحب القرعة ستنطلق بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي، بحضور ممثلين عن الاتحادات الكروية، التي ستشارك منتخباتها بالمُنافسات الكروية، التي تعتبرها "الفيفا" بروفة لمواكبة أخر تفاصيل التنظيم قبل إجراء كأس العالم 2022 بقطر دائماً.

وأعطى 23 منتخباً عربيا موافقته الرسمية على المشاركة بكأس العرب، ضمنهم المغرب ، الجزائر، تونس، منتخب مصر وأيضاً عرب آسيا على رأسهم منتخب قطر المستضيف للبطولة، ومنتخبات فلسطين، العراق، البحرين، والسعودية.

وسيكون أمام الحسين عموتة، إمكانية توسيع لائحة إضافة إلى المحليين، بضم المحترفين بالدوريات التي ستكون ممثلة عبر منتخبها بكأس العرب، كمحترفي مصر، كبدر بانون وأشرف بنشرقي.

وجاءت فكرة إعادة إحياء مسابقة كأس العرب للمنتخبات، من طرف المسؤولين القطريين، الذين قدموا المقترح رسميا قبل سنة إلى "الفيفا"، من أجل التحضير لكأس العالم الذي يقام بعد سنة تقريبا في نفس الفترة، وأيضا منح المنتخبات فرصة التحضير إضافة إلى التواريخ الدولية المبرمجة سلفاً.