تشافي يتحدث عن مشاركة المغربيان أخوماش والزلزولي بديربي برشلونة

أمينة مودن

لم يجد تشافي هيرنانديز، مدرب نادي برشلونة الجديد، إلا كلمات الإشادة، للتعليق على مشاركة اللاعبان المغربيان عبد الصمد الزلزولي وإلياس أخوماش، في مباراة الديربي، مساء أمس السبت، أمام إسبانيول، لحساب الأسبوع الـ14 من منافسات الدوري الإسباني.

وقال تشافي إن اللاعبين الشابين قدما حصيلة جيدة جدا، خلال أول مباراة تحت قيادته، مشددا على أنه راض جدا على مردودهما، وكيف استطاعا لفت الأنظار في مباراة الديربي التي حسمها برشلونة لصالحه.

وفي هذا الصدد، تابع النجم الإسباني قائلا: "من الجيد أن يتوفر برشلونة على هذا الجيل من اللاعبين، وبالتأكيد حضورهم مع المجموعة سيفيدنا بالتأكيد ويساعد المجموعة على تحقيق أشياء إيجابية".

هذا ومنح تشافي هيرنانديز اهتماما كبيرا بالمواهب الشابة التي تتواجد بالفريق الثاني، قبل أن يقرر تصعيد مجموعة منهم، ضمنهم صاحب الـ17 عام إلياس أخوماش، علما أن الزلزولي سبق له خوض مباراتين مع كبار برشلونة خلال فترة تواجد المدرب المؤقت سيرجي بارخوان.

يشار إلى أن الصمد الزلزولي سبق له التألق بشكل لافت مع منتخب المغرب لأقل من 20 عاما، قبل أن يحط الرحال في أول تجربة احترافية رفقة هيركوليس، بداية من موسم 2018/2019، مع الفريق الرديف.

وفرض تألق اللاعب تصعيده إلى الفريق الاول لهيركوليس، بداية من موسم 2020/2021، وخاض معه 17 مباراة رسمية، قبل أن يثير انتباه أندية عديدة؛ ضمنها برشلونة، وفريقه الرديف بالميركاتو الصيفي الماضي.

واضطر برشلونة إلى دفع الشرط الجزائي في عقد الموهبة المغربية لضمه رسميا إلى الفريق الثاني، وبعدها تصعيده رفقة مجموعة من الأسماء، لحمل قميص كبار "البلوغرانا".