تفاصيل برنامج المنتخب المغربي قبل أولى مباريات تصفيات مونديال 2022

وحيد خليلوزيتش (تـ: تنيوني)
أمينة مودن

كشف وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، عشية اليوم الإثنين، برنامج الأسود خلال التجمع الإعدادي الذي يعرف برمجة مباراة الجولتين 1و2 للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، الذي تستضيفه قطر عام 2022.

واستقر مدرب الأسود على برمجة 3 حصص تدريبية قبل ملاقاة السودان، يوم 2 شتنبر، بملعب الأمير مولاي عبد الله، واحدة منها على أرضية الأخير، بعد استدعاء أسماء جديدة تتعرف لأول مرة على المركب الرياضي.

ويستقبل مركز محمد السادس لكرة القدم الحصة التدريبية الأولى والثانية، بحضور حاليلوزيتش الذي تعافى من فيروس كورونا، بعد أن فرض على الأخير غيابه عن تقديم قائمته، في لقاء إعلامي.

وحسب جامعة الكرة، فإن المجموعة ستشد الرحال صوب غينيا كوناكري يوم 3 شتنبر المقبل، أي 24 ساعة فقط من موعد مباراة السودان، للاستعداد لثاني مواجهة بالتصفيات الإفريقية، والتي حددها الاتحاد الغيني للعبة يوم 6 شتنبر.

أما بخصوص اللاعبين الواصلين إلى مركز محمد السادس لكرة القدم، فقد بلغ عددهم 13 لحدود عشية اليوم، أبرزهم الحارس أنس الزنيتي، وياسين بونو، بالإضافة إلى الوافدين الجدد على قائمة الـ24 لاعب النهائية لحاليلوزيتش، ويتعلق الأمر بكل من ريان مايي الذي ينشط بالدوري الهنغاري، بالإضافة إلى سفيان كرواني وسفيان علاكوش، ثم يوسف ماليح.

ويبقى حكيم زياش، ضمن أبرز الغائبين عن تجمع التصفيات، بقرار من المدرب وحيد حاليلوزيتش، رغم جاهزية اللاعب وحضور بأخر مباريات تشيلسي، بعد الإصابة التي تعرض إليها بنهائي الكأس الأوروبية 2022.