جامعة الكرة تضرب بقوة.. عقوبات قاسية في حق اتحاد طنجة

أمينة مودن

أعلنت اللجنة المركزية للتأديب التابعة لجامعة الكرة، عشية اليوم الخميس، عقوباتها في حق لاعبي، مسؤولي، فريق إتحاد طنجة ونهضة بركان، عقب المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الأسبوع 26 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، وسجلت مجموعة من الأحداث اللارياضية.

وبعد اطلاع اللجنة المركزية للتأديب على تقرير الحكم ومندوب المباراة، والاستماع لاعب يوسوفو دايو، من صفوف فريق نهضة بركان، عقب تصريح منه بتعرضه لسلوك عنصري، بالإضافة إلى ربيع المولوع الكاتب العام لفريق اتحاد طنجة وعلي حدو إداري بفريق اتحاد طنجة، ومحمد القاسمي الكاتب العام لفريق نهضة بركان وأنس الواسيني إداري بفريق اتحاد طنجة، تقرر توقيف لاعب طارق أستاتي من صفوف "فارس البوغاز"، لـ 8 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما.

هذا وتقرر توقيف ربيع المولوع، الكاتب العام لفريق اتحاد طنجة لـ6 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، وتوقيف حسن بلخيضر المُسير بفريق اتحاد طنجة لـ6 مباريات، ثلاثة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 6 آلاف درهما.

محمد أحكان المسير بالفريق الطنجاوي، تقرر توقيفه أيضاً لـ6 مباريات ثلاثة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 6 آلاف درهما، وذات العقوبة لهشام الوليد عضو المكتب المسير للاتحاد.

المدرب إدريس لمرابط، وعقب احتجاجه على حكم المباراة بنزع قميصه، قررت اللجنة تسليط عقوبة التوقيف في حقه لـ4 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، ليغيب عن اخر مباريات الموسم الكروي 2020/2021.

هذا وتم توقيف محمد علي بامعمر، لاعب فريق إتحاد طنجة لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، وتغريم النادي ما مجموعه 22 ألف درهم لاقتحام مسؤوليه أرضية الملعب، وعدم تأدية واجبات الإعتراض، بالإضافة لمراكمة لاعبيه أزيد من 4 إنذارات.
هذا وتقرر أيضا تسليط عقوبة التوقيف لمباراة واحدة، في حق عبد الله حبيب مدلك فريق اتحاد طنجة مع تغريمه مبلغ 4000 درهما، ورشيد بليج المعد البدني للنادي.

وفي الطرف الأخر، أعلنت اللجنة عن توقيف محمد القاسمي، الكاتب العام لنادي نهضة بركان لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 6 الالف درهم، مع توقيف اللاعب بكر الهيلالي لمباراة واحدة نافذة.