جامعة الكرة تضم صوتها للوداد.. وتحتج ضد تحكيم جريشة بنهائي الأبطال

صفاء بنعوشي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد، رسمياً توجيهها لاحتجاج إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها المصري جهاد جريشة، خلال قيادته للقمة الكروية التي جمعت الوداد بمضيفه الترجي الرياضي التونسي، برسم مباراة ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وحسب مراسلة الجامعة لـ"الكاف"، فإن حكم النهائي رفض هدفاً مشروعا لصالح الوداد الرياضي في الدقيقة 46 من عمر المواجهة، بعد استنجاده بتقنية فيديو الحكم المساعد  "VAR"، وهي الخطوة التي استغرب لها الجميع، خصوصاً وأن لمسة اليد التي تحجج بها الحكم لم تكن مقصودة، بل الكرة ارتطمت باللاعب إسماعيل الحداد، الذي لم يحرك يده.

 وأوضحت المراسلة الاحتجاجية بأن الحكم المصري جريشة تغاضى عن ركلة جزاء لصالح الوداد الرياضي، في حدود الدقيقة 56 من عمر اللقاء، بعد تحويل لاعب تونسي لمسار الكرة بيده في مربع العمليات، بإحدى الهجمات التي قادها ممثل الكرة الوطنية في اللقاء ذاته.

الجهاز المحلي المشرف على كرة القدم طالب المسؤولين بـ"الكاف" بالتفاعل مع الاحتجاج الذي تم تقديمه بين أيديهم بشكل سريع، لمعاقبة كل المتورطين في الأخطاء التحكيمية التي  تضرر منها الوداد الرياضي، في واحدة من أبرز مباريات الموسم الرياضي.

من جهتها، تفاعلت إدارة الوداد الرياضي بسرعة مع "المجزرة" التحكيمية التي كانت ضحيتها، حيث راسلت "الكاف" خلال الـ24 ساعة الأخيرة، كما أرفقت طلبها بقرص يضم جميع الحالات التي اتخذ خلالها جريشة قرارات خاطئة، مطالباً أيضاً برفع الإنذار الذي تحصل عليه اللاعب أشرف داري.

وسيكون "الكاف" أمام ضرورة البث في شكاية الوداد الرياضي، التي ليست الأولى بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق لأندية عديدة طرق أبواب الجهاز القاري للعبة من أجل التظلم ضد الحكم، وهي نفس الخطوة التي أقدم عليها أيضاَ الرجاء بكأس الكنفدرالية الإفريقية، في مباراته أمام نهضة بركان، ما دفع "الكاف" إلى توقيف الحكم لسنة رفقة طاقمه التحكيمي، لأن قراراته كان لها تأثير على سير المواجهة، ووضعت النسور الخضر خارج المسابقة.

 يشار إلى أن جريشة سبق له قيادة مباراة كل من الرجاء الرياضي والجيش الملكي بالبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم،  تماشياً مع الاتفاقية الموقعة بين جامعة الكرة وعدد من الاتحادات  المنضوية تحت لواء "الكاف"، والتي تنص على تبادل الخبرات بين الأطقم التحكيمية.