جامعة الكُرة تسلم الحسين عموتة مفاتيح المنتخب الأولمبي

و.م.ع / تيلكيل

أوكلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسمياً مهمة الإشراف على المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، للحسين عموتة، إضافة إلى مهمته الحالية بتدريب المحليين، والتحضير للمشاركة بكأس العرب للمنتخبات الذي تستضيفه قطر شهر دجنبر 2021.

وخلال اجتماع المكتب المديري ليلة الأحد-الإثنين، بحضور الرئيس فوزي لقجع، تم منح عموتة الثقة لقيادة الأولمبيين، والاشتغال على هدف ضمان بطاقة المشاركة في أولمبياد باريس لعام 2024، بعد غياب التمثيلية طيلة سنوات عن المحفل الرياضي الأبرز في العالم.

وأكدت جامعة الكرة في بلاغ رسمي بخصوص التغييرات التي شملت إعادة هيكلة الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية، أن الإطار الوطني فتحي جمال سيشرف على القطب الخاص لأقل من 13 سنة إلى أقل من 20 سنة، مع تكليف رينالد بيدروس بكرة القدم النسوية، وهشام الدكيك بقطب كرة القدم داخل القاعة.

وجاءت قرارات جامعة الكرة، بعد أيام فقط من حملة الإقالات الجماعية التي قادتها، بخصوص جميع المدربين الأجانب الذين أشرفوا لسنتين تقريباً على الفئات السنية للمنتخبات الوطنية، لكن الحصيلة المحققة لم تكن مقنعة بالنسبة للمسؤولين عن جامعة الكرة.

يشار، إلى أن إجتماع المكتب المديري يُعد الأخير قبل موعد الجمع العام، الذي حدد له تاريخ بعد غد الأربعاء(21 أبريل الجاري)، حيث تمت المصادقة على مجموعة من القرارات وإغلاق عدد من الملفات ضمنها نزاعات الأندية التي توصل جميع اللاعبون والمدربون بالأحكام الخاصة بها، قبل العمومية العادية للجهاز الكروي المحلي.