جدل إقامة "الكان" في يناير يتجدد.. وبونو: تاريخه يُضر بأندية أوروبا

أمينة مودن

اعترف الدولي المغربي ياسين بونو، أن إقامة نهائيات كأس أمم إفريقيا شهر يناير، يضر ببعض أندية أوروبا، والتي تكون ملتزمة بأجندة مضغوطة من المباريات المحلية والقارية.

وأكد حارس المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في حوار مع الموقع الرسمي لناديه إشبيلية، أن تاريخ المسابقة يُشكل عبئا على الأندية، بسبب إلتزام لاعبيها الأساسيين بالمشاركة بـ"الكان".

وجدد ياسين بونو التزامه التام وكباقي اللاعبين بتلبية نداء المنتخب الوطني المغربي في أي وقت، وحاليا تركيزه منصب على انطلاقة جيدة لتحضيرات الموسم الكروي الجديد.

أما بخصوص التنافسية على حراسة المرمى، بعد تعاقد إشبيلية مع  ماركو دميتروفيتش، فقد شدد بونو بأن الأمر سيكون ايجابيا بالنسبة للنادي، موضحا بأنه مركز الحراسة ليس ملكا له وحده.

وشدد ياسين بونو أن فترة التحضيرات فارقة جداً من أجل خوض موسم جيد، مشيراً إلى أن سقف الطموحات بالنسبة لإشبيلية عالي ولا حدود له، كما أن الفريق يستحق الأفضل بناء على ما قدم في آخر موسم له، والمنافسة القوية التي قدمها أمام عمالقة "الليغا".

وطالب وكيل أعمال ياسين بونو بعد نهاية موسم 2020/2021، بتحسين عقد الحارس المغربي، بناءً على الحصيلة التي قدمها رفقة إشبيلية، حيث تم تصنيف الدولي ضمن أفضل حراس الليغا تصدياً.