حادث سير مميت بإيطاليا يودي بحياة ثلاثة شباب مغاربة

صورة للحادث المميت
بشرى الردادي

لقي خمسة شباب، بينهم ثلاثة مغاربة، حتفهم، في حادث سير مميت، ببلدية ريزات، بمقاطعة بريشيا، شمال إيطاليا، ليلة أول أمس السبت.

وحسب موقع "La Repubblica"، فإنه لم يكن لدى أي من الشباب الخمسة المتوفين، رخصة قيادة، مشيرا إلى أنهم استعاروا سيارة "Volkswagen Polo" التي كانوا على متنها، من أحد أصدقائهم.

ويتعلق الأمر بشاب مغربي يدعى صلاح، يبلغ من العمر 22 عاما، وابن عمه عماد، البالغ من العمر 20 عاما، وصديق مغربي ثالث يدعى عماد أيضا، يبلغ من العمر 20 عاما، بالإضافة إلى صديقتين أخريتين تدعيان دينيس (19 عاما)، وإيرين (17 عاما)؛ حيث ولدوا ونشأوا جميعا، في منطقة فالي سابيا، وهي منطقة واقعة في الجزء الشرقي من مقاطعة بريشيا.

ووفقا لفحوصات شرطة المرور، فإن مناورة فاشلة من الشباب تسببت في تعرض سيارتهم للدهس من طرف حافلة اصطدموا بها، بعدما كانوا يسوقون بسرعة كبيرة في الاتجاه المعاكس لها، وهو ما لم يترك أي مجال للسائق (58 عاما)، لتفادي الاصطدام بهم، ما أودى بحياتهم على الفور، في حين نجا هو، علما أنه لم يكن يقل أي ركاب، وقتها.

وأشارت نتائج التحقيقات الأولى، حسب موقع "Brescia" الإيطالي إلى أن صلاح الأكبر سنا بين الشباب المتوفين، هو من كان يقود السيارة، مضيفة أن الشاب الصديق الذي أعارهم سيارته، كان على متن سيارة أخرى على بعد مسافة قصيرة من مكان الحادث، والذي قال إنه لم يستطع فعل شيء حين وصوله إلى هناك، بعد مرور دقائق قليلة فقط على الاصطدام.

وتابع المصدر نفسه أن الأسباب التي دفعت هذا الصديق لإعارة سيارته لشباب لم يحصلوا على رخصة قيادة بعد، مازالت مجهولة، مشيرا إلى أن المدعي العام، أنطونيو باسلينو، لم يأمر بتشريح الجثث.