حاليلوزيتش يعلن موقفه من تنظيم "السوبر الأوروبي"

الشرقي الحرش

انضم وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، إلى قائمة المُنددين بإقامة دوري السوبر الأوروبي، وهي المُسابقة التي أعلنت عدد من أندية القارة العجوز إنشاءها قبل 3 أيام، رغم تحذيرات من الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، والاتحاد الأوروبي للعبة"ويفا".

وقال حاليلوزيتش في تصريحات مطولة للصحافة البوسنية بخصوص الموضوع، أن فكرة إنشاء مسابقة تضمن حضور أندية بعينها سنوياً فكرة غير سديدة، مشدداً أن "الفيفا" مطالبة بالتدخل السريع لحرمان هاته الأندية التي تتشبث بفكرة المسابقة، من جميع المشاركة بجميع البطولات القارية.

ووصف حاليلوزيتش فكرة تنظيم "السوبر ليغ"، بالأنانية بهدف تدمير جوهر وروح الساحرة المستديرة، مشدداً على أنه يتوقع تراجع الأندية عن الفكرة قريباً.

وحيد حاليلوزيتش وفي حديثه كشف متابعته عن كثب لمستجدات قرار تنظيم بطولة بمعايير خاصة تضمن الثراء والسيطرة لأندية محدودة، مشيراً إلى أن جميع المدربين واللاعبين الذين يتحلون بالجدية لا يمكنهم إلى رفض مثل هاته الخطوة، التي تحمل أهدافاً بعيدة عن كرة القدم.

في المقابل، أعلنت الأندية الإنجليزية الستة المؤسسة لفكرة مشروع "السوبر ليغ" انسحابها توالياً من حضور المسابقة، عبر بلاغات متتالية خلال الساعات الأخيرة، ليأتي الرد سريعاً من منظمي السوبر، إذ أكدوا إعادة النظر في المشروع وتفاصيله، عقب ضغوطات كبيرة دفعت كلاً من أرسنال، ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي و يونايتد، وتوتنهام إلى الانسحاب.

يُشار، إلى أن 12 من أندية القارة العجوز ضمنهم برشلونة وريال مدريد، قد أعلنوا ليلة الأحد- الإثنين، عن تنظيم مسابقة جديدة ستضم حسبهم 20 فريقا بقواعد خاصة، وهو ما جر موجة غضب كبيرة من طرف "الفيفا" و"الويفا"، اللذين اتفقا على أن كل فريق مشارك بالمسابقة سيحرم من حضور باقي المنافسات الكروية القارية، كما أن لاعبيه لن يكون مسموحا لهم بالحضور رفقة منتخبات بلادهم.