حاليلوزيتش يكشف وضع المنتخب المغربي بغينيا: الملك يتابع شخصيا وضعنا ونسمع طلقات النار

أمينة مودن

أكد وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، عن توصله بخبر تأجيل مباراة الأسود أمام غينيا كوناكري، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بسبب الوضع السياسي المتوتر بالبلد بعد الإنقلاب العسكري.

وفي تصريح لصحيفة"ليكيب" الفرنسية، مساء اليوم الأحد، أكد مدرب منتخب المغرب توصله بإلغاء المباراة، مشيرا إلى أن هنالك إمكانية برمجتها لاحقاً بالمغرب، بحسب ما توصل به من معلومات.

وعن الوضع الحالي لأفراد بعثة منتخب المغرب، شدد حاليلوزيتش بأن الجميع يترقب التوصل بتصريح لمغادرة غينيا كوناكري، مشدداً على أن الطائرة الخاصة بمنتخب المغرب تتواجد فعلاً بالمطار، لكن ولحدود الآن لم يتم السماح لهم بالرحيل.

وشدد المدرب البوسني أن طلقات النار تُسمع من مقر إقامة بعثة منتخب المغرب، كما أن الجميع غير مطمئن، خصوصا وأن الطريق صوب المطار قد تستغرق ما بين 45 دقيقة وساعة، والسلامة بالنسبة إليه غير مضمونة خلال طريق الوصول إليه.

حاليلوزيتش وخلال حديثه، قال إن الملك محمد السادس والسلطات المغربية ملتزمون من أجل إخراج البعثة من الوضع المقلق الذي تعيشه، وضمان عودة سالمة لهم.

ووصف المدرب الوضع الحالي بالغريب والغير مطمئن، بعد أن شاهدت البعثة تواجد الجنوب يعبرون الشارع بالقرب من إقامة المنتخب المغربي، كما أن تواجد الناس قليل جدا بمحيط إقامته.

أما بشأن تعامله مع الوضع، قال حاليلوزيتش إنه معتاد نوعاً ما على الأجواء السياسية المتوترة، لكن الأمر لا ينفي القلق السائد، في انتظار خروج البعثة المغربية من غينيا كوناكري.