حزب الاستقلال يحرك أجهزته لطي صفحة صفع قيادي لبرلماني

محمد فرنان

أعلنت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال عن توقيف عضوية كل من يوسف أبطوي وأشرف أبرون من اللجنة التحضيرية.

جاء هذا القرار بعد استعراض اللجنة لسلوكات وتصرفات غير مقبولة صدرت عن القياديين خلال أشغال اللجنة المنعقدة يوم 2 مارس 2024 ببوزنيقة.

وأوضحت اللجنة أن قرار التوقيف اتخذ بناءً على مقتضيات المادتين 200 و 201 من النظام الداخلي لحزب الاستقلال، وانطلاقاً من صلاحيات مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية.

ووقّع على البلاغ كل من عبد الجبار الرشيدي، رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية، ومنصور لمباركي، نائب الرئيس، ونعيمة بنيحيى، مقررة عامة، ومصطفى التاج، نائب المقررة.

ويشار إلى أن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أعلن في بلاغ تضامني عن متابعته "بأسف وامتعاض كبيرين الاعتداء الجسدي واللفظي الشنيع واللامسؤول الذي قام به عضو اللجنة التنفيذية للحزب يوسف أبطيو في حق عضو الفريق الاستقلالي منصف الطوب، خلال أشغال اللجنة التحضرية للمؤتمر العام الثامن عشر للحزب، الذي انعقد أمس السبت ببوزنيقة".

وأكد الفريق "التضامن المطلق واللامشروط لجميع أعضائه بدون استثناء، مع عضو الفريق منصف الطوب الذي عبر أثناء هذا الحدث النشاز والمؤسف عن روح وأخلاق عالية، خدمة للمصلحة العامة للحزب بالرغم من قسوة الاعتداء الشنيع والغريب عن أخلاق وقيم حزب الاستقلال، واعتبار هذا الاعتداء الجبان اعتداءا على كافة أعضاء الفريق".

وعرف المجلس الوطني لحزب الاستقلال الذي انعقد ببوزنيقة يوم السبت الماضي، تلقى برلماني استقلالي عن مدينة تطوان صفعة على وجهه.