حكام البطولة يجتمعون في معسكر إعدادي قبل استئناف البطولة

أمينة مودن

توصل حكام البطولة الوطنية، ببرنامج خاص للتداريب من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك بعد الحسم رسميا في تاريخ استئناف المنافسات الكروية بالمملكة، بعد توقف منذ منتصف مارس الماضي، بسبب انتشار وباء "كورونا".

وسلمت جامعة الكرة عن طريق مديرية التحكيم، برنامجا خاصا للحكام من أجل الاستعداد للعودة إلى الملاعب، مقسم بين تداريب فردية لـ10 أيام على غرار الأندية الوطنية، وأخرى جماعية تجمعهم بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

المعسكر الإعدادي، وحسب جامعة الكرة سيٌساهم في الرفع من اللياقة البدنية للحكام وإعدادهم لعودة المباريات في 25 يوليوز المقبل، بعد أن اقتصرت تداريبهم على المنزل، طيلة فترة الحجر المنزلي وبعد تجميد الأنشطة الكروية.

وتنتظر الأندية الوطنية الإفراج عن البرنامج الخاص بالمباريات المؤجلة من طرف العصبة الاحترافية لكرة القدم، بداية الأسبوع المقبل، بعد أن قررت جامعة الكرة أن يكون استئناف المنافسات الكروية بالمملكة عبرها، وبعدها خوض الجولات التسعة المتبقية من الموسم.

يُشار، إلى أن عددا من حكام البطولة مرشحون لقيادة مباريات بمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكنفدرالية، التي تم الحسم في مواعيدها من طرف "الكاف" قبل أسبوعين.