خاليلوزيتش يحصد أول هزيمة مع المنتخب المغربي والغابون يفك عقدة الـ 10 سنوات

وحيد خليلوزيتش (تـ: تنيوني)
صفاء بنعوشي

انهزم المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الثلاثاء، أمام ضيفه الغابوني بثلاثة أهداف مقابل إثنين، في المباراة الودية التي جمعت الطرفين، بملعب طنجة الكبير.

وانطلقت مباراة الأسود أمام الغابون، على إيقاع مجموعة من التغييرات بالتشكيلة الأساسية وأيضا مراكز لاعبي المنتخب المغربي، بعد أن قرر المدرب وحيد خاليلوزيتش، متابعة الحارس منير المحمدي لـ 90 دقيقة، والدفع باللاعب المسعودي، والمهدي بوربيعة، والمهدي كارسيلا منذ الدقائق الأولى للمواجهة، التي تندرج في إطار التحضيرات الخاصة بتصفيات "كأس أمم إفريقيا 2021 ".

الشوط الأول عرف تقدماً للفريق الخصم الذي كان سباقا لهز الشباك المغربية عن طريق اللاعب أرون بوبيندزا (د22)، قبل أن يمنح نور الدين أمرابط التعادل لصالح المجموعة في الدقيقة 33، بعد تمريرة من رشيد العليوي. وكان الهدف الثاني لصالح الأسود، من توقيع لاعب النصر امرابط، أيضا وهاته المرة من نقطة الجزاء (د69). في حين، ثنائية المنتخب الغابوني المتبقية، سجلهما كل من دينيس بوانغا (د48)، و (81).

وفشل الأسود في فك شفرة الغابون، الذي فرض إيقاعه على جل دقائق المباراة، قبل أن ينتفض رفاق أشرف حكيمي خلال الدقائق الأخيرة، عبر محاولات تصدى لها الحارس. وحصد أسود الأطلس خلال شهر ونصف تحت قيادة وحيد خاليلوزيتش، هزيمة ودية واحدة وتعادلين أمام ليبيا وبوركينا فاسو، وفوز واحد بهدف وليد الكرتي، أمام منتخب النيجر.

يٌشار، إلى أن مباراة الغابون، تعد الأخيرة قبل انطلاق مرحلة التصفيات المؤهلة لـ "الكان"، وتحديدا في 15 نونبر المقبل، عندما تلاقي المجموعة، منتخب موريتانيا، بالجولة الأولى.