داكوستا: كلنا نتحمل مسؤولية الإقصاء من "الكان"

صفاء بنعوشي

تأسف مروان داكوستا، المحترف بصفوف نادي إتحاد جدة، على خروج المجموعة مبكراً من "الكان"، مشدداً في تصريح لوسائل الإعلام التي كانت حاضرة بالمنطقة المختلطة، الخاصة بملعب السلام الذي احتضن المواجهة : "الجميع يتحمل مسؤولية الإقصاء في مباراة اليوم، كل في مركزه، وحسب ما عليه أن يٌقدم".

وأردف المتحدث ذاته : "سوء الحظ غاب عنا، فبعد تسجيل هدف التعادل لصالحنا، كنا قريبين من حسم اللقاء، إلا أن الأمور سارت عكس المتوقع..إنها خيبة أمل كبيرة".

أما بخصوص اللاعبين الذين يخوضون آخر "كان" مع النخبة الوطنية أو آخر مباراة دولية، أوضح المتحدث ذاته بأن الأمر جد مؤلم بالنسبة لهم بالتأكيد، خصوصا وأن المجموعة حسب قوله كانت تطمح إلى تقديم شيء جميل للجماهير، قبل رحيلها.

وعن رسالة اللاعب للجماهير، ختم المتحدث ذاته تصريحه قائلاً : "برافو للجماهير، كانوا دائماً هنا لدعمنا ومساندتنا، لقد قدموا كل شيء، نحن من لم نقم بواجبنا بالتأكيد".

وبالرغم من أن المغرب قد أنهى مرحلة دور المجموعات بـ 9 نقاط، متصدراً للمجموعة الرابعة التي ضمت كلا من الكوت ديفوار، وناميبيا، وجنوب إفريقيا، فإنه غادر "الكان" من الباب الضيق في واحدة من أبرز مفاجآت البطولة القارية.

جدير ذكره، إلى أن المغرب ودع المنافسة القارية من مرحلة ثمن النهائي، ليضرب البنين موعداً بربع النهائي أمام منتخب السنغال الذي تفوق على أوغندا بهدف لصفر.