رضى بناني: شككوا في وطنيتي وحرموني من بطاقة المشاركة بجائزة الحسن الثاني للتنس

إدريس التزارني

انتقد البطل المغربي رضى بناني، تعامل الجامعة الملكية المغربية للتنس معه وحرمانه من بطاقة المشاركة في جائزة الحسن الثاني للتنس التي انطلقت الاثنين فاتح أبريل.

وقال بناني، في مقطع فيديو عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام": "حاولوا تلطيخ سمعتي بكل الطرق، وشككوا في وطنيتي والإدارة التقنية تقوم بكل شيء من أجل تهميشي".

وأضاف: "رغم أنني مغربي أقطن بالمغرب، وأتدرب رفقة أطر مغربية لم يسبق للجامعة الملكية المغربية للتنس أن دعمتني، في المقابل دعمني الاتحاد الدولي للتنس والمستشهرين، وحلمي تمثيل ورفع علم بلدي في أحسن البطولات العالمية".

وتابع بناني في الفيديو الذي بثها من داخل ملعب التنس، "ليس هناك أي لاعب في العالم من المستوى نفسه الذي أمارس فيه أو أقل لا يأخذ دعما ماديا من الجامعة التابع لها، علما أنني حصلت على أكثر من 10 بطاقات دعوة خلال السنوات الأخيرة من الخارج، منهم واحدة من بطولة ماستر 100 نقطة في مدريد الإسبانية".

وأوضح بناني، في رد له على تصريح المدير التقني للجامعة الملكية المغربية للتنس، قائلا: "شاركت السنة الماضية في البطولة الإفريقية لأقل من 18 سنة وفزت باللقب، وبعدها اتصلوا بي للمشاركة في البطولة الإفريقية أقل من 16 سنة، والتي لا يمكنني المشاركة فيها، لأنني في نفس الوقت كنت مشاركا في بطولة المحترفين ماستر 1000 بمدريد".

للأشارة، شهدت قائمة المشاركة في الدور الرئيسي من دورة مراكش تواجد 3 لاعبين من الدول العربية والمغرب، ببطاقات الدعوة وهم المغربي اليوت بنشتريت، والأردني عبد الله شلباية، و التونسي محمد عزيز دوقاز.