رغم الإغراءات.. الصيباري يؤكد اختياره تمثيل المغرب بدلا من هولندا

أمينة مودن

قال إسماعيل الصيباري، اللاعب الشاب في صفوف نادي ايندهوفن الهولندي، إنه اختار رسميا اللعب للمنتخب الوطني المغربي، رغم تلقيه دعوة حديثة من مدرب بلجيكا، روبيرتو مارتيميز، للمشاركة بمعسكر المنتخب تحسبا لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وفي حوار مع صحيفة"voetbalzone"، اليوم الخميس، شدد الصيباري على تقديمه لاعتذار لمدرب المنتخب البلجيكي، واختياره اللعب لأسود الأطلس، بعد تواصله بالفترة الأخيرة مع ممثلين عن جامعة الكرة.

وتابع صاحب الـ21 عام :"والداي من المغرب، وبالتالي فاختيار تمثيل المنتخب المغربي هو نابع من القلب، بالرغم من أنني ولدت في إسبانيا وقضيت جزءا مهما من حياتي ببلجيكا".

وكشف اللاعب بأنه سيُعزز صفوف المنتخب المغربي الأولمبي حالياً، في انتظار إيجاد مكان رفقة المنتخب الوطني المغربي خلال قادم الاستحقاقات الكروية، مشددا على أنه كان ضمن القائمة المُوسعة لأسود الأطلس، بمعسكر إسبانيا لشهر شتنبر، والذي يعرف برمجة مباراتين وديتين أمام التشيلي والباراغواي.

كما أوضح الصيباري، على أنه حاليا سيكون رفقة المنتخب الأولمبي، الذي سيكون بحاجته أيضاً، بحثاً عن تحقيق بطاقة العبور إلى أولمبياد باريس 2024.

جدير ذكره، أن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، كشف في ندوته الصحفية الأولى لتقديم قائمة مباراة التشيلي و البراغواي، أنه يتابع مجموعة من المواهب الكروية، ضمنهم الصيباري، وذلك في أفق انضمامهم مستقبلا إلى لوائح المنتخب.