ركلات الجزاء "تعصف"بالمنتخب المغربي خارج "كان 2019" مبكراً

صفاء بنعوشي

غادر المنتخب الوطني المغربي, مساء اليوم الجمعة, رسميا منافسات النسخة ال 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد هزيمته أمام البنين, بركلات الجزاء أربعة مقابل واحد, في المباراة التي أقيمت بملعب السلام, في القاهرة, لحساب دور ال 16.
وانتهت التسعين دقيقة على إيقاع التعادل الإيجابي بهدف في كل مرمى قبل العبور لى الأشواط الإضافية وبعدها لى ركلات الجزاء.

هدف البنين سجله اللاعب مواز اديلهو في الدقيقة 53.
في حين هدف المغرب الوحيد ، سجله اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة 75 من عمر المواجهة

وعودة إلى أطوار اللقاء الكروية بين أسود الأطلس ومنتخب البنين, فقد انطلقت بحذر كبير بين الطرفين, حيث عمد خصم المغرب إلى إغلاق جميع الممرات ما صعب مهمة الاختراق لرفاق حكيم زياش.

الـ 45 دقيقة الأولى من مواجهة اليوم لم تقدم الكثير، بعد فشل اللاعبين في هز الشباك لتنتهي، بيضاء كما انطلقت، وبإيقاع متوسط، مع وقوف الخصم سداً منيعاً.
أما الشوط الثاني من القمة الكروية، فقد انطلق بإيقاع مغاير منذ بدايتها، بوصول نبيل درار في الدقائق الخمسة الأولى منها إلى مربع العمليات في محاولة لفك شفرة دفاع البنينيين ، لكن غياب التركيز منع الأسود من هز شباك الخصوم، وهو ما حصل أيضاً مع يونس بلهندة، الذي توصل بتمريرة من امبارك بوصوفة، لكنه لم يحسن التعامل معها.

تضييع الأسود لأزيد من هدف كلف المجموعة في بداية الشوط الثاني، هدفاً مباغتا في الدقيقة 53، عن طريق اللاعب أديلهو، وهو ما بعثر أوراق رونار ودفعه لإجراء أول تغيير، بالدفع بسفيان بوفال بدلاً من لاعب غلطة سراي بلهندة.

مشاركة بوفال أعادت النشاط إلى الخط الهجومي للمجموعة، وشكل أول تهديد بعد دقيقة فقط من دخوله للمستطيل الأخضر، قبل أن يتمكن يوسف النصيري من تعديل الكفة لصالح المغرب بتمريرة من بوصوفة الذي تألق بشكل لافت في لقاءات النخبة الوطنية في "الكان".

هذا وسجلت الدقائق الرسمية من لقاء اليوم, ضغطا كبيرا من طرف المغرب، حيث كان امبارك بوصوفة قريبا من منح الأسود هدف الخلاص , بتسديدة من نقطة الخطأ تصدى لها حارس البنين ألاغبي الذي تألق بشكل لافت بدوره , وأنقذ منتخب بلاده في منافسات عديدة.
ولعل أبرز النقاط السوداء في لقاء اليوم, تضييع حكيم زياش, لاعب أياكس أمستردام, لركلة جزاء لصالح المغرب, في الدقيقة 95 من عمر المباراة, ليمر اللقاء إلىالأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية في لقاء اليوم بدورها لم تحمل الجديد ل "أسود الأطلس", رغم الطرد الذي تعرض له مدافع البنين أدنون, والنقص العددي الذي تركه بمجموعته، منذ بداية الأشواط، لتمر للمرة الثانية القمة إلى ركلات الحظ.

وكان رفاق العميد مهدي بنعطية الذي غاب عن مواجهة اليوم بداعي الإصابة, قد أنهوا مرحلة دور المجموعات متصدرين لرابع مجموعة ب 9 نقاط, بعد فوز أمام الثلاثي ناميبيا, الكوت ديفوار, وجنوب إفريقيا.

ر