رونار يختار باعدي لتعويض حمد الله "المصاب"

صفاء بنعوشي

قرر هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إعادة عبد الكريم باعدي، لاعب فريق حسنية أكادير، إلى القائمة النهائية المشاركة بالنسخة 32 لنهائيات كـأس أمم إفريقيا 2019، والتي ستقام في مصر في الفترة الممتدة مابين 21 يونيو وإلى غاية 19 يوليوز.

وحسب بلاغ لجامعة الكرة، عشية اليوم الخميس، فإن غياب حمد الله سيكون نهائياً عن منافسات "كان 2019" بداعي الإصابة، على مستوى الظهر والورك، بالرغم من أن اللاعب كان حاضراً في المباراة الودية الأولى أمام غامبيا، أمس الأربعاء، على أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش.

وغادر حمد الله، قبل ساعات، تجمع الأسود في مركز المعمورة بسلا لأسباب شخصية حسب المعلومات التي توصل بها "تيل كيل عربي"، في حين حاول الموقع التواصل مع شقيقه الأكبر والذي يدبر جميع لقاءات نجم النصر السعودي الإعلامية، إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

في المقابل، سجلت مباراة أمس أمام غامبيا لقطة استنفرت الجماهير، بعد تقدم حمد الله لتسديد ركلة جزاء مع المنتخب، إلا أن فيصل فجر، تشبث بتسديدها ليهدرها وتنتهي المواجهة بفوز غامبياً وديا بهدف دون رد، وقد تكون للواقعة علاقة بغياب حمد الله.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي، سيواصل استعداداته لـ"كان 2019"، وهاته المرة بقاء ثاني في مراكش دائماً، أمام منتخب زامبيا، قبل شد الرحال صوب مصر، يوم 18 من يونيو الجاري.