ضمنهم حكيمي.. مدرب سان جيرمان يتخذ قراره بخصوص مشاركة لاعبيه بأولمبياد باريس

أمينة مودن

أبدى لويس إنريكي، مُدرب نادي باريس سان جيرمان، انفتاحه التام بخصوص إمكانية مشاركة بعض لاعبيه رفقة منتخبات بلادهم، بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال إنريكي في لقاء صحفي يسبق صدام الباريسي بأولمبيك مارسيليا، إنه لا يمانع مبدئيا فكرة مشاركة بعض من لاعبيه، رغم أن المسابقة لا تندرج ضمن منافسات "فيفا".

وشدد إنريكي، بأن النادي سيدرس كل حالة على حدى ليتخذ القرار المناسب بخصوص حضور بعض اللاعبين مع منتخبات بلادهم خلال الأولمبياد.

وبالرغم من أن الصحافة الفرنسية وصفقت تصريح إنريكي بالمتناقض، تابع المدرب في هذا الصدد:" أنا منفتح تمامًا، ويمكن لي السماح بحدوث ذلك، شريطة ي حماية حقوق النادي وأنا هنا للدفاع عنها".

كما شدد المدرب الإسباني، بأن عدد من المُعطيات يجب أخذها بعين الاعتبار، بداية باحترام رغبة اللاعب، ثم أيضا مسؤولياته اتجاه فريقه.

ويبقى أشرف حكيمي ضمن المرشحين للمشاركة بأولمبياد باريس 2023 رفقة المنتخب الوطني المغربي، بالإضافة إلى اللاعبين وارن زائير ايمري، وبرادلي باركولا من صفوف باريس سان جيرمان.

في المقابل، حسمت عدد من الأندية قرارها بشأن السماح للاعبيها بحضور دورة الألعاب الأولمبية بباريس، إذ سبق لريال مدريد تقديمه موقفه الرافض لحضور عناصره بالمسابقة، بسبب تزامن تاريخها مع تحضيرات الموسم الجديد.

جدير ذكره، أن المنتخب المغربي لم يحسم بعد في هوية اللاعبين الثلاثة فوق السن الأولمبي، الذين يمكنهم المشاركة بالأولمبياد، وسيتم اتخاذ القرار النهائي بتنسيق بين وليد الركراكي وطارق سكتيوي.