عدم جاهزية الملاعب تنقُل مباراة المنتخب المغربي بتصفيات"الكان" إلى الكاميرون

أمينة مودن

وافق المسؤولون عن الكرة في الكاميرون بشكل رسمي، على نقل مباراة الجولة 4 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم 2022 إلى أحد ملاعب البلد، بسبب عدم جاهزية المنشآت الرياضية بإفريقيا الوسطى لاستقبال المنتخب المغربي، منتصف شهر نونبر المقبل، على هامش قرار "الكاف" استئناف المسابقات الرسمية الخاصة بالمنتخبات، بعد توقف طويل بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا".

ونقلت صحيفة "africatopsports" موافقة نارسيس مويلي كومبي، وزير الرياضة الكاميروني، على إقامة المباريات بأحد ملاعب العاصمة دوالا، بطلب من إتحاد إفريقيا الوسطى، الذي اصطدم بعدم استيفاء ملعبه للمعايير التي يفرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لإجراء المباريات وعدم جاهزيته لاستقبال "أسود الأطلس".

المصدر ذاته، أوضح بأن أنظمة "الكاف" تسمح للمنتخبات بنقل مبارياتها على ملاعب محايدة، في حال ظهور مشاكل قد تعيق إقامة المواجهات بالملاعب المحددة سلفاً، سواء تعلق الأمر بالتفاصيل المتعلقة بالاضطرابات السياسية، أو عدم الجاهزية، أو القوة القاهرة.

من جهتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اختارت بشكل نهائي ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، لاستقبال منتخب إفريقيا الوسطى في 13 نونبر المقبل، برسم الجولة 3 من التصفيات المؤهلة إلى "الكان"، بعد أن كان الظهور الأخير للنخبة الوطنية من الرباط، خلال المباراتين الوديتين أمام السنغال والكونغو الديمقراطية، على أن ترحل المجموعة بعدها مباشرة لمواجهة ذات المنتخب بلقاء الإياب الذي حدد لها تاريخ الـ17 من الشهر ذاته.

للإشارة، المنتخب الوطني المغربي يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، من تعادل أمام موريتانيا وفوز على منتخب بوروندي، متقدماً بفارق الأهداف على "المرابطين" أصحاب المركز الثاني.