فيديو - عصبة الأبطال.. رفاق زياش يحسمون المواجهة أمام توتنهام

صفاء بنعوشي

في قمة كروية قارية، فاز فريق أياكس أمستردام، مساء اليوم الثلاثاء، أمام مضيفه توتنهام الإنجليزي، بهدف دون رد، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي استضافها ملعب "توتنهام هوسبير" الشهير.

مباراة الأبطال بين الطرفين، سجلت مشاركة المغربي حكيم زياش أساسيا منذ الدقائق الأولى التي انطلقت بحماس وندية كبير بين لاعبي الأياكس وتوتنهام، وسط حضور جماهيري تجاوز الـ 60 ألف مناصراً.

هدف الأياكس الأول والوحيد في ذهاب دور نصف النهائي، سجله اللاعب دوني فان ديبيك، في الدقيقة 15 من عمر المواجهة.

 

وبالرغم من محاولات أصحاب الأرض الوصول إلى مرمى أونانا أندري، إلا أن تألق الأخير واليقظة الدفاعية، منعت رفاق هاري كين، أبرز غائب عن توتنهام في تسجيل هدف على أرضه وأمام جماهيره.

في حين، سجلت المواجهة القارية بـ "تشامبيونز ليغ"، دخول المغربي الثاني في صفوف الأياكس نصير المزراوي بدلاً من لاسه شوني، في الدقيقة 65ـ بعد غيابه عن اللقاءات الأخيرة للمجموعة، بداعي الإصابة.

هذا وسينتقل توتنهام، الأربعاء المقبل، إلى مدينة أمستردام لخوض لقاء الإياب الحاسم، الذي سيسفر عن ثاني متأهل للقاء النهائي الذي سيقام في مدريد في فاتح يونيو المقبل، قبلها بـ 24 ساعة سيتعرف عشاق وأنصار المستديرة عن أول متأهل بعد لقاء ليفربول وبرشلونة.

يٌشار، إلى أن الأياكس وصل إلى دور النصف النهائي، بعد إقصاءه توالياً ريال مدريد، المتوج بالنسخ الثلاث الأخيرة للبطولة القارية، ويليه يوفنتوس الإيطالي، الذي يقود هجومه "الدون" كريستيانو رونالدو، في واحدة من أبرز مواسمه بالمسابقات الأوروبية.