عموتة يقود الأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا على حساب العراق 

تيل كيل عربي

تمكن المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة الإطار المغربي الحسين عموتة من التأهل لدور ربع نهائي كأس آسيا بعد فوزه على المنتخب العراقي.

وفاز المنتخب الأردني أمام المنتخب العراقي بنتيجة 3 مقابل 2 في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد خليفة في الدوحة وقدها الحكم الإيراني علي رضا فاغهاني.

وتأهل المنتخب العراقي إلي الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأسيوية 2023 في قطر، متصدرا المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بتسع نقاط، فيما صعد المنتخب الأردني لدور الـ 16 من كأس الأمم الآسيوية ضمن أفضل أربع منتخبات في المركز الثالث.

وكان مدرب المنتخب الأردني، المغربي الحسين عموتة، قال في الندوة الإعلامية التي تسبق المباراة،"المنتخب الأردني بجاهزية كاملة لمواجهة منافس ظهر بصورة جيدة خلال دور المجموعات".

وأضاف عموتة: "كل تركيزنا منصب على تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي مؤكدا أن أداء المنتخب الأردني كان جيدا خصوصا في أول مباراتين ضد ماليزيا وكوريا الجنوبي".

والتقى المنتخبان العراقي والأردني في العديد من المناسبات بالفترة من 1985 إلى 2023، فمن 23 مواجهة، فاز العراق 12 مرة مقابل 5 انتصارات للأردن، وانتهت 6 مواجهات بالتعادل.

يشار إلى أته أخذت آخر 6 مقابلات الطابع الودي منذ عام 2016 حتى الآن، دون أي مباراة رسمية في بطولة أو تصفيات، ولعُبت المباراة الأخيرة يوم 17 أكتوبر 2023 وفاز بها العراق بفارق ركلات الجزاء بعد التعادل الإيجابي 2/2 ضمن دورة ودية دولية.