قضية اغتصاب طفلة تيفلت.. المحكمة تحدد تاريخ جلسة الاستئناف

محمد فرنان

حدّدت محكمة الاستئناف بالرباط، تاريخ جلسة الطفلة القاطنة بنواحي تيفلت، التي تعرضت لاغتصاب جماعي وبشكل متكرر، نتج عنه حمل، من قبل ثلاث متهمين، لما كان عمرها 11 سنة.

وقالت المحامية عائشة كلاع، رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، إن "الجمعية سوف تحضر في أول جلسة استئناف يوم الخميس 06 أبريل 2023، على الساعة الثانية عشرة".

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن "المتابعة للأسف لم تكن فيها تهمة الاغتصاب، كان فيها فقط التغرير بقاصر وهتك العرض، وقرار المحكمة لم يكن صائبا".

وأوضحت أنه "في الاستئناف سوف نتدارك الأمر، ونحن كجمعية سوف ننوب عن الضحية، وتوصلنا بطلب المؤازرة من الأب، المسؤول القانوني عن الطفلة".

وتابعت: "بالنسبة لنا، نحن جاهزُون للمرافعة، لأن الملف واضح، ويجب تصحيح الأخطاء سواء في المتابعة أو العقوبات، لأن هذا اغتصاب لقاصر، والعقوبة وفق القانون ما بين 10 و20 سنة".

وشددت على أنه  "لابد من جبر ضرر الضحية، واتخاذ تدابير حمائية في صالحها، لأنها طفلة لديها ابن، هذه الأمور كلها يجب تصحيحها طبقا للقانون".

وأعلنت جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات أنها "تابعت بأسف شديد الحكم بسنتين سجنا على ثلاث متهمين في قضية اغتصاب طفلة، كانت تتعرض لجريمة الاغتصاب بشكل متكرر تحت التهديد، لم يتجاوز عمرها 12 سنة".