كان 2019.. هكذا حفز رئيس البنين لاعبي المنتخب قبل مواجهة الأسود بثمن النهائي

ميشيل دوساييه مدرب منتخب البنين
صفاء بنعوشي

حظي لاعبو منتخب البنين بتحفيز خاص من باتريس تالون، رئيس الجمهورية، قبل ساعات فقط من المواجهة التي ستجمعهم بالمغرب، برسم ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا، والتي ستُقام بملعب السلام في القاهرة بداية من الخامسة مساءً بالتوقيت المغربي.

البنين الذي شاكس الكبار في دور مجموعات "الكان" ووصولاً إلى مرحلة ثمن النهائي أمام أسود الأطلس، حسب صحيفة "cnews"، سيحصل لاعبوه على مكافأة "هامة" في حال تمكنهم من عبور المغرب في لقاء اليوم.

وحسب المصدر ذاته، فإن رئيس البلاد الذي اتصل باللاعبين وتحدث إليهم هاتفياً بعد آخر حصة تدريبية للمجموعة قبل موعد المباراة، وعدهم بأن العبور إلى ربع نهائي البطولة القارية سيكون مميزاً، إذ سيتم تخصيص مكافأة استثنائية، أكبر من تلك التي تم رصدها بعد تأهل المنتخب للدور الحالي، دون الكشف عن رقم مضبوط.

أما عن "أسود الأطلس"، فكانت حصتهم التدريبية الأخيرة بملعب حرس الحدود، تحت أنظار فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، الذي تابع أطوارها ودعم المجموعة المقبلة على اختبار جديد بالبطولة القارية التي يتوفر المغرب على لقب وحيد بخزائنه، يعود لسنة 1976.
وبالرغم من أن المباراة على "الورق" تغلب كفة أسود الأطلس، إلا أن هيرفي رونار وفي لقاءه الإعلامي حذر لاعبيه من الخصم، وشدد على أن التفاصيل الصغيرة هي من ستحسم المواجهة بين الطرفين، علماً أن البنين قد فرض التعادل في اللقاءات الثلاث بدور المجموعات، أمام كل من الكاميرون، وغانا، أبرز المرشحين لبلوغ الأدوار المتقدمة، من البطولة، إضافة إلى غينيا بيساو التي ودعت المنافسات.

وتنطلق مباراة اليوم بداية من الخامسة بالتوقيت المغربي، وسيتم نقلها على شبكة "بي ان سبورت"، بعد تعثر المفاوضات بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون والمسؤولين عن حقوق البث بالشبكة القطرية لنقل المواجهة على إحدى القنوات الأرضية لحدود الآن.

يشار إلى أن المغرب سيدخل لقاء اليوم بصفوف مكتملة، مع إمكانية الإبقاء على اللاعب كريم الأحمدي بدكة البدلاء، تفادياً لتفاقم الإصابة التي تعرض لها، في حين تم تسجيل عودة المهاجم خالد بوطيب إلى القائمة الأساسية للنخبة الوطنية.