ماستر التربية الجمالية.. فيلم المسيرة في ضيافة كلية علوم التربية - صور

محمد فرنان

حلّ الفيلم المغربي المسيرة بكلية علوم التربية التابعة لجامعة محمد الخامس، زوال اليوم الجمعة، عبر بوابة نادي التربية الجمالية.

عرض الفيلم ومناقشته كان بحضور مخرج المسيرة  يوسف بريطل سنة 2016.

في هذا الصدد، قال عبد اللطيف كداي، عميد كلية علوم التربية بالرباط، أن "ماستر التربية الجمالية يضمُ مواهب كبيرة منذ أن كان اسمه ماستر التنشيط الثقافي".

وأضاف كداي أن "منسق الماستر، الأديب، والشاعر، والكاتب عبد الكريم شباكيى ما فتئ يقدم مع طلبته تميزا سنويا من جميع النواحي على رأسها الأنشطة، ونتنقل من التشكيل إلى المسرح، والسينما".

وأوضح المتحدث ذاته، أن "فنون متعددة موجودة في كلية علوم التربية، وأصبحت لها مواعيد قارة، منه المهرجان الدولي للإبداع الفني".

وتابع: "أحبذ مثل هذه المبادرات، لأنها قادمة من طالب منتج وفاعل، وهذا ما نريده في هذه الكلية، أن ينشغل الطلبة بالدرس والأنشطة الفكرية والإبداعية".

وشدد المتحدث ذاته، "نحن سباقون إلى تنظيم عدة أنشطة بإمكانياتنا المتواضعة، وأحيانا يتكلف الطلبة من مالهم الخاص من أجل تحمل جزء من مصاريف الأنشطة، وحينما أرى هذا يكون لي تقدير كبير للطالب".

وأشار إلى أنه "بصدق، هذا الأمر لا يوجد في كليات أخرى، وندعم مثل هذه المبادرات الجميلة".

وأبرز عبد الكريم شباكي، منسق ماستر التربية الجمالية، "إن كان لي من قول، فأغبط مخرج فيلم المسيرة، على اسمه يوسف، ويقال: لم يستطع أن يكون يوسف على الأقل أن يكون يعقوب، نحن اليوم بمثابة يعقوب، الذي سيشاهد يوسف صوتا وصورة".