محاولة الإنقلاب بكوناكري.. مصدر من بعثة المنتخب ينقل لـ"تيلكيل عربي" الأوضاع داخل الفندق ومحيطه والتطورات

أمينة مودن

أكد مصدر رفيع من بعثة المنتخب المغربي بغينيا كوناكري لـ"تيلكيل عربي"، أن الفندق الذي يعرف تواجد اللاعبين وباقي أعضاء الأطقم التقنية والإدارية، يعرف تعزيزات أمنية عالية، بعد محاولة الإنقلاب التي شهدتها العاصمة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 5 شتنبر.

وأوضح المتحدث ذاته، في إتصال هاتفي مع الموقع، أن البعثة المغربية ترابط بفندق إقامتها، مع وجود تعزيرات أيضا للأمن الخاص، من أجل سلامتها، في ظل الأجواء المتوترة التي عرفتها غينيا منذ ساعات، خصوصا بمحيط القصر الرئاسي.

وشدد المتحدث ذاته، على أن البعثة المغربية في تواصل مستمر مع سفير المملكة بغينيا كوناكري، من أجل مواكبة الوضع الحالي، وأيضاً معرفة القرارات التي سيمكن اتخاذها خلال الساعات المقبلة، في ظل الوضع المقلق بغينيا كوناكري.

وقال مصدر ديبلوماسي في تصريح سابق لـ"تيلكيل عربي" اليوم الأحد، إن "بعثة المنتخب الوطني تتواجد بفندق الإقامة حالياً، وهناك تعليمات صارمة بعدم مغادرته، مطمئنا في الوقت ذاته على سلامة كافة أفراد البعثة".

وعن الأجواء داخل بعثة المنتخب الوطني، طمأن المسؤول الرفيع المستوى عائلات اللاعبين وأيضا الجماهير، مُشددا على الأمور مستقرة داخل الفندق، مع إنزال أمني كثيف بمحيطه.

وكان المنتخب المغربي قد حط الرحال بغينيا كوناكري، قبل 48 ساعة في رحلة مباشرة وخاصة أقلته من العاصمة الرباط، تأهباً لخوض مباراة الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كاس العالم قطر 2022.