نتائج اختبارات "كورونا" تؤجل عودة أندية للتداريب انطلاقا من اليوم

أمينة مودن

 

لن يكون بمقدور عدد من أندية بطولة القسم الوطني الأول والثاني، استئناف التداريب بداية من، اليوم الخميس، بسبب تأخر نتائج اختبارات الكشف عن فيروس "كورونا"، بعد أن ألزمت جامعة الكرة الفرق الـ32 إجرائها قبل الدخول إلى المرحلة الأولى من الاستعدادات، والتي تنطلق بمجموعات صغيرة ولمدة 10 أيام.

وتنتظر أندية من بينها الجيش الملكي، والفتح الرياضي، ونهضة بركان، وشباب المحمدية، الذي ينافس على الصعود إلى القسم الوطني الأول، التوصل بنتائج الاختبارات بعد 24 ساعة، للعودة إلى التداريب، إسوة بباقي الأندية التي استبقت قرار جامعة الكرة باستئناف الموسم الكروي، واخضعت لاعبيها للفحوصات البدنية، وأيضا الخاصة بالكشف عن "كوفيد19".

ولن يسمح لفرق البطولة الوطنية بالعودة إلى مراكزها الرياضية، إلا بعد عملية تعقيم شاملة لمرافقها، والمعدات الخاصة بها، وهي العملية التي يواكبها مراقبون من جامعة الكرة، للتأشير على احترام الأندية للبروتوكول الصحي الذي تم تعميمه على الفرق، الثلاثاء الماضي.

من جهة أخرى، راسلت الأندية الجهات المسؤولة، بخصوص اللاعبين والأطر الفنية العالقة خارج المغرب، للاستفسار عن الطرق القانونية التي يجب اتباعها لإعادتهم، بعد التأشير رسميا على استئناف منافسات الموسم الكروي، انطلاقا من 25 يوليوز المقبل، بإجراء المباريات المؤجلة وبعدها استكمال الجولات التسع الأخيرة.

يشار، إلى أن المرحلة الثانية من التداريب ستنقل فرقا من الدوري لإقامة معسكرات إعدادية مغلقة، للوقوف على جاهزية العناصر الكروية، بعد التوقف الطويل الذي طال المنافسات المحلية بسبب انتشار الوباء، منذ منتصف مارس الماضي.