والي طنجة يشرف على تسريع أشغال ملعب طنجة الكبير

أمينة مودن

يُواكب محمد مهيدية، والي جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، بشكل مباشر، سير الأشغال بملعب طنجة الكبير، الذي سيحتضن مجموعة من مباريات بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، بالفترة ما بين 1 و11 فبراير 2023.

 وحسب المُعطيات التي حصل عليها موقع "تيلكيل عربي"، فإن الوالي قام بزيارة تفقدية لملعب طنجة، للوقوف على سير الأشغال، منها إضافة مدرجات جديدة بالجهة الشمالية، لحلّ مشكل الرياح.

وتمت الاستعانة بشركات إضافية، للعمل على تفاصيل أشغال الإصلاحات بنظام المناوبة، وذلك لتسريع وتيرتها، وعدم توقفها، طيلة أيام الأسبوع، وعلى مدار 24/24 ساعة، بالإضافة إلى إصلاح مجموعة من الولوجيات ومرافق الملعب، تأهبا لاستضافة مباريات بالموندياليتو.

كما سيتم تكسية أرضية ملاعب التدريبات بدورها، بالعشب الطبيعي، تماشيًا مع دفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتكون جاهزة لاستضافة الحصص التدريبية للأندية المشاركة بالبطولة.

وستكون كرة القدم المغربية ممثلة في "الموندياليتو"، بفريق الوداد الرياضي، المُتوج بآخر نسخة من دوري أبطال إفريقيا، رفقة أندية ريال مدريد، والأهلي، والهلال السعودي، وأوكلاند سيتي، وفلامينغو، وسياتل ساوندرز.