وساطات لحل أزمة الشيبي مع الشحات

إدريس التزارني

أفادت مصادر مطلعة أن هناك تحركات داخل منظومة الرياضة المصرية، لإنهاء أزمة الدولي المغربي ومدافع بيراميدز المصري محمد الشيبي، ولاعب الأهلي المصري حسين الشحات.

وأضاف المصدر ذاته لموقع "تيلكيل عربي" أنه "على الرغم من تشبت اللاعب المغربي بحقوقه، إلا أن أطرافا داخل الكرة المصرية تسعى جاهدة إلى الوصول إلى صلح بين اللاعبين".

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة قررت في وقت سابق، استدعاء المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، للتحقيق في شكواه ضد حسين الشحات لاعب الأهلي.

وأجلت محكمة جنح مدينة نصر، أولى جلسات محاكمة لاعب الأهلي حسين الشحات، في اتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميذر، المغربى محمد الشيبي، أثناء المباراة التي جمعت فريقهما، لجلسة 9 ماي.

وقال المحامي المصري هاني بكري في تصريح سابق، إن "ما ارتكبه اللاعب حسين الشحات، لا يقف عند حد السلوك غير الرياضي والمخالفة الرياضية، والذي يستوجب معاقبته تأديبياً من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، بل تعدى ذلك ليصبح اعتداءً جنائياً يعاقب عليه القانون الجنائي المصري، ويشكل جريمة مكتملة الأركان منصوص عليها في قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017".

يشار إلى أن نادي الأهلي طالب اتحاد الكرة المصري، بإفادته بالإجراءات التي اتخذها تجاه مخالفة لاعب بيراميدز للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، باللجوء إلى المحكمة المدنية في نزاعه مع اللاعب حسين شحات.