يحملون جنسية مدرب نهضة بركان.. الزمالك يعترض على حكام نهائي كأس "الكاف"

أمينة مودن

اعترض نادي الزمالك المصري، على حكام مباراتي نهائي مسابقة كأس "الكاف" أمام نهضة بركان، وذلك عبر رسالة رسمية إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وقال النادي المصري، في بلاغ رسمي، اليوم،  إنه اعترض على تعيين حكام تونسيين سواء بشكل رئيسي أو ضمن طاقم غرفة المساعدة عبر الفيديو"VAR"، في ذهاب وإياب نهائي الكأس.

وتابع النادي في بلاغه:" اعتراض الزمالك تضمن أن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الإفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية".

وطالب نادي الزمالك من "الكاف" ضرورة إعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو، رفعا للحرج عن الحكام التونسيين الذين تم اختيارهم، وتفادياً لامكانية اتخاذهم لقرارات قد يرافقها عدم التوفيق أو الجدل، وهو ما قد يؤثر على نتيجة النهائي.

وختم النادي المصري بلاغه بالقول " يؤكد نادي الزمالك أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الإفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي ويثمن كونه عنصرا رئيسيا في خطة التطوير لكرة القدم في إفريقيا".

وحدد "الكاف" يومي 12 و 19 ماي الجاري، موعدا لإقامة نهائي كأس الكونفدرالية، إذ يجرى لقاء الذهاب في المغرب، على أن يستقبل ملعب القاهرة الدولي مواجهة الإياب بين نهضة بركان والزمالك المصري.