6 أشهر حبسا نافذا.. أول حكم في قضية بوعشرين

تيل كيل عربي

أدانت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الزجرية بالدارالبيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، بستة أشهر حبسا نافدا وغرامة ألف درهم، عفاف برناني الموظفة بيومية "أخبار اليوم" لناشرها توفيق بوعشرين، المتابع امام جنايات البيضاء بتهم تتعلق ب"الاتجار في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي".

 وكانت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الزجرية بالدارالبيضاء، قد قررت  إدراج ملف عفاف برناني، م في المداولة من أجل النطق بالحكم في 24 أبريل .

قرار الهيئة القضائية جاء بعد إنهائها للاستماع إلى مرافعات النيابة العامة والدفاع، في ملف الموظفة التي تعتبر إحدى مصرحات محاضر ملف مديرها توفيق بوعشرين المتابع في بجنايات "الاتجار في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي" أمام جنايات البيضاء.

وخلال مرافعته أمام المحكمة، التمس ممثل النيابة العامة رفض جميع الدفوع الشكلية المقدمة من طرف دفاع برناني، معتبرا أنها "لا تستند على أساس قانوني"، ومطالبا المحكمة بالبت في القضية وفق فصول المتابعة. وفي غياب المتهمة المتابعة من أجل جنحتي " الإهانة بتقديم بلاغ كاذب والقذف"، وغياب محامي الدفاع عنها النقيب محمد زيان، قررت المحكمة إدراج القضية للتأمل.

وخلال استكمال الهيئة القضائية النظر في باقي الملفات المعروضة أمامها، حضر النقيب زيان، وحين علم بقرار المحكمة احتج داخل الجلسة، معتبرا أن القرار "خرق لمقتضيات المحاكمة العادلة".