"فراعنة مصر" أول منتخب عربي يتأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

لاعب المنتخب المصري محمد صلاح
صفاء بنعوشي

 

تأهل المنتخب الوطني المصري، مساء اليوم الأربعاء، إلى دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه أمام الكونغو الديمقراطية، بحصة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب القاهرة الدولي، في إطار الجولة الثانية من دور مجموعات المسابقة القارية.

ثنائية "فراعنة مصر"، سجلها كل من أحمد المحمدي (د25)، والمحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح (د43)، من عمر المباراة.
اللاعب صلاح الذي يحظى بمتابعة إعلامية كبيرة خلال "كان 2019" المقام في مصر إلى غاية 19 يوليوز، تمكن من هز الشباك في ثان مواجهة للمجموعة، بعد اللقاء الافتتاحي لزيمبابوي.

وبهذه النتيجة، يصبح منتخب مصر، الأول عربياً الذي يضمن مكانة بدور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، في النسخة التي تضم تمثيلية لـ 5 منتخبات، وهي مصر، تونس، المغرب، والجزائر، ثم موريتانيا، الذي يشارك لأول مرة بـ "كان 2019".

في حين، يعد الفراعنة ثان منتخب يضمن بطاقة العبور إلى الدور المقبل، قبل إجراء آخر جولة من دور المجموعات، بعد عبور نيجيريا خلال الساعات القليلة الماضية، على حساب غينيا، بفوز بحصة هدف دون رد.

وسيواجه رفاق صلاح يوم 30 يونيو الجاري منتخب أوغندا، صاحب المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط، من أجل التعرف على الترتيب، علماً أن مصر متصدر للمجموعة الأولى بـ 6 نقاط، بفوزين متتالين.
يشار إلى أن الأنظار ستتجه، غداً الخميس، صوب ملعب الدفاع الجوي، الذي يستضيف مباراة لمنتخب الجزائر والسنغال، واحدة من أبرز قمم كأس أمم إفريقيا في نسخته الـ 32.
أما أسود الأطلس فيواجهون في ثاني مباراة لهم، منتخب الكوت ديفوار، مساء الجمعة، في اللقاء الذي سيقام في ملعب السلام بالقاهرة، المستضيف للمجموعة الرابعة التي تضم أيضاَ، منتخب جنوب إفريقيا.