المنتدى التونسي لحقوق الإنسان يتهم إسبانيا بانتهاك حقوق 600 تونسي محتجزين في مليلية

تيل كيل عربي

دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعبة الى وقف ما وصفها بـ"الانتهاكات" التي تمارسها السلطات الإسبانية في حق المهاجرين التونسيين المحتجزين بمركز مليلة لإيواء الأجانب.

وقالت وكالة الأنباء التونسية اليوم، في قصاصة لها، إن المنتدى اتهم في بيان له اليوم الثلاثاء السلطات القائمة على ادارة المركز بالاعتداء بالعنف على المهاجرين التونسيين تحديدا والمقدر عددهم بـ600 نتيجة التوتر الحاصل في المركز مؤخرا.

وطالب المنتدى بالإسراع بنقل المهاجرين الى أماكن تحفظ الكرامة داخل التراب الاسباني تمهيدا لتسوية وضعياتهم مجددا استنكاره احتجازهم في ظروف لا إنسانية.

وتتواصل عملية احتجاز المهاجرين التونسيين في المركز منذ أكثر من 6 أشهر تاريخ احتجازهم أثناء محاولتهم العبور برا في إطار عمليات للهجرة غير النظامية من المغرب إلى إسبانيا.

ويتهم منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية إسبانيا بمحاولة فرض اتفاقية للتهجير القسري مع تونس من خلال الاستمرار في احتجاز المهاجرين التونسيين.

ودعا المنتدى مدريد الى تطبيق المواثيق الدولية المنظمة لمجال الهجرة والضامنة لحقوق المهاجرين مدينا مرة أخرى ما اعتبره تعامل اسبانيا على أساس الهوية في اشارة الى الجنسية التونسية ويعيش المهاجرون ظروفا صعبة نتيجة الانتهاكات والعنف المسلط عليهم كما يشتكون من كثرة مظاهر السرقة جراء ايواء المركز لعدد هام من المهاجرين، حسب نص البيان.