رحاب ترد على بنكيران: الغدار هو من ظل يهدد حزبه بـ"ورق الزبدة" بحثا عن "البوز"

تيل كيل عربي

ردت حنان رحاب، عضوة المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، على التصريحات الاخيرة لعبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، والتي هاجم فيها إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب "الوردة"، ووصفه بـ"الغدار" الذي يبهدل حزبه ويمسح به الأرض ويتسول منصبا وزاريا ولا يجده".

وقالت رحاب في تدوينة فيسبوكية، أمس الأحد: "الغدار هو من ظل يهدد حزبه بـ"ورق الزبدة"، والغدار هو من لم يفوت فرصة إلا وسحل فيها حزبه قبل انتخابات 8 شتنبر، بحثا عن الشو، والبوز، والمشاهدات"، في إشارة منها إلى تهديد بنكيران، في شهر مارس الماضي، بالانسحاب من "البيجيدي"، إذا وافق نواب الحزب في البرلمان على مشروع قانون يقنن استخدام القنب الهندي، فضلا عن قطع علاقته بكل من رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، ووزير الطاقة والمعادن والبيئة السابق، عبد العزيز رباح، ووزير الشغل والغدماج المهني السابق، محمد أمكراز، والقيادي السابق بالحزب، لحسن الدوادي، قبل أن يتراجع عن هذه المقاطعة في وقت لاحق.

وتابعت رحاب تقارن بين حزبي العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي: "والغدار هو الذي قال إنه لا يريد لحزبه أن يكون مصيره مثل مصير الاتحاد الاشتراكي. نقول له: لقد تحققت رغبتك؛ فالمصيران غير متشابهين".

وختمت: "حزب انتقل من 125 مقعدا لـ13 مقعدا، وحزب انتقل من 20 مقعدا لـ34 مقعدا، دون الحديث على حالتكم في مجلس المستشارين. حزب اندحر من الرتبة الأولى إلى الثامنة، وحزب صعد من الرتبة السادسة إلى الرابعة".