"كورونا" تؤجل عودة لاعبان من المنتخب المحلي إلى المغرب

أمينة مودن

 

أعلن نادي مولودية وجدة، تعذر عودة لاعبيه أيوب القاسمي وإسماعيل الخافي إلى المغرب، بعد تأكد إصابتهما بفيروس "كورونا" خلال معسكر المنتخب المحلي في النيجر، والذي عرف إقامة مباراتين وديتين، تحضيراً لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "كاميرون 2021".

وأوضح الفريق الوجدي في بلاغ له، أن نتائج الاختبارات التي خضعت لها عناصر المنتخب الوطني المغربي قبل رحلة العودة إلى المغرب، أمس الجمعة، كانت إيجابية بالنسبة للاعبين، اللذين دخلا فترة عزل صحي بأحد مستشفيات مدينة نيامي.

من جهتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قالت في بلاغ رسمي لها، إن الحالة الصحية للاعبين المذكورين مستقرة، إذ تم الإبقاء على طبيب المنتخب، عبد الله الصابيري بالنيجر، لمتابعة مستجدات وضعهما بشكل دقيق، قبل العودة إلى المغرب.

وتعد هاته المرة الثانية التي يتسلل فيها فيروس "كورونا" إلى معسكر المحليين، بعد تسجيل إصابات سابقة تهم 4 لاعبين، خلال منتصف أكتوبر الماضي، وتحديداً خلال التجمع التدريبي الذي دعا إليه المدرب الحسين عموتة، أسود البطولة.

ومع عودة استئناف الأندية الوطنية لتداريبها استعداداً للموسم الكروي الجديد، ظهرت مجموعة من الإصابات بفيروس "كورونا" في صفوف اللاعبين والأطقم المشرفة عليها، كان آخرها تسجيل 8 حالات إيجابية، بالنسبة للاعبي أولمبيك خريبكة، وأيضا ظهور حالات أخرى في صفوف نادي مولودية وجدة، ضمنها المدرب الجديد عبد السلام وادو.