كارلوس ساينز يثير الجدل بخصوص مستقبله قبل نهاية موسم "الفورمولا 1"

تيل كيل عربي

مريم الحضري- صحفية متدربة

تم تأكيد مقعدين إضافيين لشبكة العام المقبل في الأسابيع الأخيرة؛ تم الإعلان عن انتقال نيكو هولكنبرج من هاس إلى كيك ساوبر قبل سباق جائزة ميامي الكبرى، في حين وصلت الأخبار قبل سباق نهاية هذا الأسبوع في إيمولا بأن أليكس ألبون قد وقع على تمديد عقده لعدة سنوات مع ويليامز.

وفي الوقت نفسه، لا تزال وجهة ساينز مجهولة، حيث بقي اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا بدون مقعد في عام 2025 نظرًا لوصول لويس هاميلتون الوشيك.

وعندما سئل قبل سباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى عن الموعد المتوقع لأخبار مستقبله، أجاب ساينز: "عندما أحصل عليه، ستعرف".

في الوقت الحالي، يظل تركيز ساينز منصبًا على عام 2024، حيث يتطلع إلى قضاء عطلة نهاية أسبوع جيدة أمام جماهير فيراري على أرضه، ويأمل الفائز بالسباق ثلاث مرات أن يكون لدى الفريق "خطوة صغيرة" قادمة بفضل الترقيات التي وصلت إلى السيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في إيمولا.

ومع ذلك، عندما سُئل عما إذا كان هذا قد يكون كافيًا لمعادلة التعادل مع مكلارين - الفائز آخر مرة في ميامي - أو حتى ريد بول متصدر البطولة، أشار ساينز إلى أن إمكانات سكوديريا تبدو وكأنها تعتمد على المكان الذي يتسابقون فيه.

وأوضح سائق فيراري: "ما زلت أعتقد أن الأمر سيعتمد على المسار، كانت ميامي حلبة أكثر ملاءمة لنا، وشعرنا بأن سيارتنا عادت إلى وضعها الطبيعي، في حين شعرت بأن الصين ليست في حالة جيدة على وجه الخصوص، لذلك أعتقد أننا سنعتمد بشكل كبير على الحلبة".

وأكمل: "بالنسبة للبقية، سنحتاج إلى مواصلة التطوير لحلبات مثل الصين، لأن هناك أنواعًا معينة من المنعطفات حيث تعاني سيارتنا حقًا في الوقت الحالي، ونحن بحاجة إلى مواصلة المضي قدمًا".

وبعد وقوفه على منصة التتويج في الجولات الثلاث الافتتاحية للموسم الذي تنافس فيه - بما في ذلك فوزه بسباق جائزة أستراليا الكبرى - أنهى ساينز السباقين الأخيرين في المركز الخامس.

كما أنه يحتل حاليًا المركز الخامس في ترتيب السائقين برصيد 83 نقطة، متعادلًا مع لاندو نوريس في المركز الرابع.