مهنيو وتجار القنيطرة يشتكون من تدابير مواجهة الجائحة.. ويطلبون لقاء عامل الإقليم

تيل كيل عربي

طالبت مجموعة من الجمعيات والهيئات الممثلة للمهنيين والتجار بميدنة القنيطرة، بلقاء عامل الإقليم بشكل مستعجل، وذلك لنقاش تداعيات استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

وراسلت الجمعيات والهيئات عامل الإقليم، بعد ما أبقت لجنة اليقظة التي اجتمعت بداية الأسبوع الجاري، على تدابير مواجهة تفشي جائحة فيروس "كورونا" المستجد على مستوى الإقليم، خاصة الجانب المرتبط بتوقيت إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.

ووصفت الجمعيات والهيئات، الوضع الذي وصل إليه التجار والمهنيون بـ"المزري"، وربطوا ذلك أساسا باستمرار تحديد وقت إغلاق محلالتهم عند الساعة الثامنة مساء.

وخاطب المهنيون والتجار العامل بالقول، إن "استمرار فتح المحلات خلال الفترة المسائية مهمة، لأنها تعرف انتعاشة الأنشطة التجارية والمهنية".

وعبروا في السياق ذاته، عن أنهم "يلتزمون وملتزمون بتنزيل الإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف لجنة اليقظة من تعقيم وتباعد منذ بداية التدابير المتخذة لمواجهة الجائحة".

للإشارة، سبق ودعت جمعيات وهيئات في إقليم القنيطرة للاحتجاج على ما وصلت إليه الأوضاع وانعكاسات التدابير الاحترازية لمواجهة تفشي جائحة فيروس "كورونا" على نشاطهم المهني والتجاري.