نقابة الحلوطي تطرد أحد قيادييها لعدم التزامه بتحالفها في تعاضدية الموظفين

الشرقي الحرش

اتخذ المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في اجتماع عقده أمس الجمعة بإجماع أعضائه قرار الفصل النهائي من عضوية المنظمة ومختلف هيئاتها في حق حدو إيكو المنتمي للجامعة الوطنية لموظفي وزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة والتجارة الخارجية المنضوية تحت لواء الاتحاد.
وقال بلاغ للنقابة أن قرار الفصل جاء بعد إقدام المعني بالأمر بشكل مثبت على الإخلال بمبادئ المنظمة وعدم الالتزام بقرارات الهيئات المخول لها قانونا إصدارها، والإصرار على ذلك، وهو ما يعتبر مخالفة صريحة لأنظمة الاتحاد وقوانينه ومساطره التنظيمية، مما حذا بالمكتب الوطني للاتحاد إلى تفعيل الإجراءات التأديبية والانضباطية التي تدخل ضمن اختصاصه، حفاظا على مبادئ الاتحاد وصيانة لمنهجه وترسيخا لقيمه النضالية القائمة أساسا على احترام المؤسسات والامتثال لقراراتها بعد التعبير الحر عن الرأي الذي يظل مكفولا ومصانا.
وأوضح البلاغ أن الاتحاد سيعقد اجتماعا مع قيادات الجامعة الوطنية لموظفي وزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة والتجارة الخارجية، لاتخاذ التدابير الضرورية لاستمرار قيامها بواجبها التنظيمي والنضالي طبقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة.
وكشف مصدر من نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن قرار الفصل في حق حدو ايكو، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي وزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة والتجارة الخارجية جاء ردا على ترشحه على رأس لائحة في انتخابات المجلس الإداري لموظفي التعاضدية العامة للموظفين دون اذن من المكتب الوطني للنقابة. مشيرة إلى أنه في الوقت الذي عقد المكتب الوطني للنقابة تحالفا مع نقابة حزب الاستقلال اختار حدو ايكو قيادة لائحة أخرى منافسة.