"الاستقلال" ينافس رسميا بنشماش على رئاسة مجلس المستشارين

حكيم بن شماش رفقة عبد الصمد قيوح
تيل كيل عربي

قرر حزب الاستقلال تقديم مرشح للمنافسة على رئاسة مجلس المستشارين دون أن يحسم في اختيار اسم معين لخلافة حكيم بنشماش.

وقال مصدر من حزب الميزان لـ"تيل كيل عربي" إن الحزب المعارض قرر تقديم مرشح لرئاسة مجلس المستشارين لمنافسة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، في الانتخابات المقرر إجراؤها في 16 أكتوبر المقبل.

ووفق المصدر ذاته، فإن الاتجاه العام داخل اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال يسير في منحى ترشيح عبدالصمد قيوح لدخول السباق على رئاسة الغرفة الثانية، غير أن المصدر قال أيضا إن قيوح ليس الاسم المقترح الوحيد داخل اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بل هناك اسم مطروح بقوة ويتعلق الأمر بالنعم ميارة الكاتب العام للذراع النقابي للحزب، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وإذا كان حزب الاستقلال يعول على مساندة حزب العدالة والتنمية في انتخابات رئاسة مجلس المستشارين للإطاحة ببن شماش، بناء على تصريحات سابقة، فإن عبدالعالي حامي الدين عضو مجلس المستشارين والقيادي في حزب المصباح، أكد لـ"تيل كيل عربي" أن مسألة دعم حزب الاستقلال في انتخابات رئاسة الغرفة الثانية ستحسمها الأمانة العامة للحزب.

وهو ما يعتبر تغييرا في موقف الحزب الذي يقود الأغلبية الحكومية، إذ سبق لحامي الدين في وقت سابق أن كشف نية حزبه مساندة حزب الاستقلال في سباق رئاسة مجلس المستشارين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...