انقطاع الكهرباء 4 مرات عن دوري للجيدو تشارك فيه38 دولة بأكادير

سعيد أهمان

انقطع التيار الكهربائي عن الدوري الدولي المفتوح  للجيدو الذي تحتضنه مدينة أكادير لأربع مرات، اضطر على اثرها المنظمون للاستنجاد بمصالح المكتب الوطني للكهرباء الذي وضع محولا رهن إشارتهم لمواصلة منافسات التظاهرة الرياضية بمشاركة أكثر من 400 رياضي ينتمون ل38 دولة.

ونفى محمد باكيري نائب رئيس جماعة اكادير، المنتمي لحزب العدالة والتنمية في تصريح لموقع "تيل كيل عربي"، ما راج من اتهامات بقطع الجماعة التيار الكهربائي عن التظاهرة، معتبرا الخبر عار من الصحة. واتُهم عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي جماعة اكادير التي يسيرها البيجيدي بأنها وراء ذلك، على خلفية مشاركة لاعبات إسرائيليات في الدوري الدولي المفتوح للجيدو.

وأكد باكيري أن محول القاعة المغطاة الانبعاث تعرض للضغط، مما عطل خدماته، وأن مصالح المكتب الوطني للكهرباء تدخلت مع المنظمين لتأمين تزويد القاعة بالكهرباء، ولا علاقة لمصالح الجماعة بذلك.

جولة في القاعة المغطاة الانبعاث زوال الْيَوْمَ السبت، أكدت تغيير لافتتين ليوم أمس كتب عليها " اكادير: أرض التسامح"، لتعوض بأربع لافتات كتب عليها " جماعة اكادير ترحب بضيوفها الكرام" ، كما يُبين ذلك الفيديو والصور التي التقطها موقع ""تيل كيل عربي".

وتتواصل منافسات الدوري الدولي للجيدو حتى يوم غد الأحد برعاية الاتحاد الدولي للجيدو، وبمشاركة تسع لاعبات من إسرائيل توجت اثنان منهن يوم امس بميداليتين واحدة ذهبية وثانية نحاسية. وسجل خلال الْيَوْمَ الثاني (السبت) من منافسات الدوري الدولي زيادة الحصيص من عناصر الأمن والقوات المساعدة، وسط تردد دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للاحتجاج على مشاركة لاعبات من اسرائيل في التظاهرة الدولية للجيدو.

مواضيع ذات صلة