ترحيل دفعة جديدة من المغاربة العالقين بليبيا - صور

غسان الكشوري

في إطار ترحيل المهاجرين "غير الشرعين" من ليبيا، تستعد ليبيا لترحيل عدد من المغاربة الذين لا يزالون محتجزين بمراكز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 بعد توتر الأوضاع وانتشار مافيا الاتجار بالبشر بليبيا، تواصل السلطات المغربية جهودها لإنقاذ المغاربة العالقين بمراكز مكافحة الهجرة غير الشرعية بليبيا. وبحسب ما نشره أحد فروع هذا الجهاز، فقد باشرت السلطات اللليبية بالتنسيق مع المغرب، إجراءات ترحيل دفعة جديدة من المهاجرين المغاربة.

وكتب جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بفرع طرابلس، يوم أمس السبت، على صفحته الرسمية على "فيسبوك": "بدأنا منذ ليلة الأمس الجمعة (30 مارس لسنة 2018) في الإجراءات اللازمة لتسجيل البيانات الشخصية الخاصة بالمهاجرين غير الشرعيين من الجنسية المغربية الشقيقة من نزلاء المركز".

وأضاف الجهاز الكائن بطرابلس بطريق السكة، في بيانه أن عملية الترحيل جاءت "بناءً على إشارة وصلتنا من السلطات المغربية الشقيقة لاستخراج وثائق سفر مؤقتة لهم حتى يتمكنوا من العودة إلى بلادهم المغرب الشقيق، عبر مطار إمعيتيقة الدولي إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء بالمملكة المغربية".

يذكر أن المغرب قام منذ بداية السنة الجارية، بإرجاع أزيد من 300 مغربي من المهاجرين السريين، كانوا محتجزين بمراكز جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بليبيا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى