فرنسا تساند علنا ملف المغربي لاحتضان مونديال 2026

صفاء بنعوشي

أعلن نويل لوغريت، رئيس الإتحاد الفرنسي لكرة القدم، دعم فرنسا رسميا لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم  2026، عقب الاجتماع الذي عقده، اليوم الخميس، بحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومسؤولين عن الملف.

وحسب بلاغ لجامعة الكرة، فإن لوغريت أكد خلال هذا الاجتماع، الذي عقد بمقر الإتحاد الفرنسي لكرة القدم، أن الجمهورية ستدعم بقوة الملف المونديالي المغربي، نظرا إلى الميزات والخصائص التي يتوفر عليها مقارنة بخصومه، مشيرا في الآن نفسه إلى قوة العلاقات التي تجمع البلدين منذ سنوات، في مجالات عدة.

من جهته، أوضح فوزي لقجع خلال لقاءه برئيس الإتحاد الفرنسي، أن الترشح لاستقبال مونديال 2026 ليس مغربيا فقط، بل  يمثل القارة الإفريقية بأكملها، مؤكدا بأن المغرب استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي طلبها الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وكان  فوزي لقجع، مرفوقا خلال هذا الاجتماع، مرفوقا بكل من رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، وكونستان عوماري، النائب الثاني لرئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، عضو المكتب المديري للاتحاد الدولي لكرة القدم، ومحمد جودار، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علاوة عن الدولي السنغالي السابق حاجي ضيوف، الذي يعد من بين نجوم الساحرة المستديرة اللذين سيروجون للملف المغربي.

وتوجه فوزي لقجع بعد اجتماعه بالاتحاد الفرنسي للعبة إلى إيطاليا، لمتابعة آخر حصة تدريبية للمنتخب الوطني وذلك قبل المباراة الودية التي ستجمعه يوم غد الجمعة بالمنتخب الصربي بتورينو، على أن تتم برمجة مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع ممثلين عن الإتحاد الصربي لكرة القدم.

وكان مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح المغرب لاستضافة النسخة23  لنهائيات كأس العالم، قد شدد في لقاء سابق مع وسائل الإعلام، على كون المسؤولين عن الملف سيواصلون زياراتهم لعدد من البلدان لحشد الأصوات والدعم، والترويج لترشح المملكة، وذلك إلى غاية 13 يونيو، التاريخ الذي حدده "الفيفا" للكشف عن هوية الفائز بشرف استضافة البطولة الكروية الضخمة.

 

مواضيع ذات صلة

loading...