"آس": ملعب البيضاء ينافس البيرنابيو على استقبال نهائي "مونديال 2030"

أمينة مودن

سلطت الصحافة الإسبانية الضوء على إعلان الحكومة المغربية بشراكة مع جامعة الكرة، عن بناء ملعب الدارالبيضاء الكبير ( بنسليمان)، تحضيرا لاستقبال المغرب لعدد من التظاهرات الكروية، أبرزها كأس العالم 2030.

ووصفت صحيفة"آس" الإسبانية المشروع، بأن الملعب الوحيد الذي يمكنه أن يأخذ المباراة النهائية لكأس العالم 2030 بعيدا عن" السانتياغو بيرنابيو".

وقدمت الصحيفة معلومات عن المشروع الكبير المرتقب بالمملكة، قائلة " المغرب لديه طمزح بناء ملعب ضخم سيكون الأكبر في أفريقيا وثاني أكبر ملعب في العالم، بمدينة بنسليمان، بسعة جماهيرية تصل إلى 113 ألف متفرج، ويتوقع أن تنتهي أشغال تشييده عام 2028".

وعن الميزانية التي سيتم تخصيصها لتشييد الملعب الضخم، فقد أشارت الصحيفة إلى أنها ستتجاوز 450 مليون دولار، بحيث من المنتظر أنه سيكون من أحدث الملاعب بالعالم وأجملها.

 كما أشارت الصحيفة، إلى الطموح المغربي الكبير لمنافسة ملعبه الجديد والفخم مع سانتياغو برنابيو لاستضافة المباراة النهائية.

وتابعت:"ورغم أن إسبانيا والبرتغال تعتبران أن إقامة المباراة النهائية في إسبانيا أمر غير قابل للتفاوض، إلا أن المغاربة لا يتخلون عن فكرتهم في القدرة على الفوز بالجائزة الكبرى مقابل الجوهرة الأخيرة في تاجهم، وبناء ملعب بمواصفات استثنائية".

وختم تقرير الصحيفة، بأن شرط الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، بإقامة المباراة الختامية للمونديال بملعب تتجاوز سعته 80 ألف مشجعاً، متوفر بثلاثة ملاعب وهي ملعب البيرنابيو و"الكامب نو"، وملعب الدارالبيضاء.