أخطاء التحكيم تحاصر بلقشور بالقسم الوطني الثاني

أمينة مودن

انضم نادي الاتفاق المراكشي لكرة القدم، المنتمي لدوري الدرجة الثانية، إلى قائمة المحتجين على التحكيم، وذلك عقب مُباراة الأسبوع  18 التي جمعت الفريق المراكشي بسريع واد زم.

وراسل مسؤولو الاتفاق المراكشي، العصبة الاحترافية، للاحتجاج على الأداء التحكيمي للتونسي محمد، والذي أدار اللقاء، رفقة كل من جمال المسلك وعصام حروشة.

ووصف نادي الاتفاق المراكشي الأخطاء التحكيمية بالفادحة والمؤثرة، ضمنها عدم الإعلان عن ركلة جزاء لصالح الفريق، مع منح نادي سريع واد زم ركلة جزاء غير صحيحة، حسب المراسلة.

وتابع النادي:" لم يقف الأمر عند هذا الحد بل عمد السيد حكم الساحة إلى طرد عميد الفريق بدعوى الاحتجاج عن عدم قانونية تنفيذ ركلة الجزاء الغير مشروعة أصلا كما هو مبين في شريط الفيديو، وبعد ذلك طرد الحكم لاعب ثان للاتفاق بعد حديثه عن كرة لم تغادر خط التماس الثقافية والعدالة هما أساس الرياضة النبيلة".

كما طالب نادي اتفاق مراكش من العصبة الاحترافية، اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الطاقم التحكيمي ومساعديه.

وعادت الاحتجاجات ضد التحكيم لترافق مباريات الموسم الكروي 2023-2024 منذ انطلاقه، سواء من طرف أندية القسم الأول أو الثاني، حيث طالبت الفرق الوطنية من عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الاحترافية، التدخل بشكل عاجل لإيجاد حل للأخطاء التي أصبحت تُسيء لسمعة كرة القدم الوطنية، حسبهم.